متاجر Selfridges البريطانية تعلن عن بيع سلسلتها كاملة بـ 4 مليار جنيه إسترليني
تابعونا على:

أخبار لندن

متاجر Selfridges البريطانية تعلن عن بيع سلسلتها كاملة بـ 4 مليار جنيه إسترليني

نشر

في

2٬040 مشاهدة

متاجر Selfridges البريطانية تعلن عن بيع سلسلتها كاملة بـ 4 مليار جنيه إسترليني

أعلنت سلسلة متاجر Selfridges البريطانية للمنتجات الفاخرة، الواقعة في شارع أكسفورد وسط لندن، عن بيع سلسلتها بالكامل للتحالف تايلاندي-نمسوي، يوم الجمعة، مقابل4 مليارات جنيه استرليني أي ما يعادل 5,4 مليارات دولار أو 4,7 مليارات يورو.

كما باعت عائلة ويستن الكندية سلسلة ” Selfridges” لمجموعة “سنترال غروب” التايلاندية العملاقة للتجزئة وشركة العقارات النسموية “سيغنا”، وفق بيان للمجموعتين.

وأكد البيان، أن هذه الصفقة الضخمة تأتي في ظل تزايد القلق حيال تأثير المتحورة أوميكرون على قطاع تجارة التجزئة غير الرقمي، والذي تعر ض بالفعل إلى ضربة جراء الوباء، و أجبر المستهلكين على التسوق عبر الانترنت.

وتشمل عملية الشراء 18 متجرا كبيرا بما في ذلك ” Selfridges ” في لندن ومانشستر وبرمنغهام إضافة إلى “دو “باينكورف” في هولندا و”بروان توماس” وآرنوتس” في ايرلندا.

لكن عائلة ويستن، التي اشترت ” Selfridges ” عام 2003 لقاء 598 مليون جنيه استرليني، ستحتفظ بملكية شركة “هولت رنفرو” الكندية.

وتعد مجموعة ” Selfridges ” التي عرضتها عائلة “ويستن” للبيع في يوليو الماضي، من بين سلاسل المتاجر الكبيرة المعروفة الأكثر شهرة.

وستصبح الآن جزءا من محفظة “سنترال”، و”سيجنا” المالية المشتركة لمتاجر المنتجات الفاخرة، والتي تشمل “ريناسينتي” في إيطاليا، و”إيلوم” في الدنمارك، و”غلوبوس” في سويسرا، ومجموعة “ذي كا دي وي” في ألمانيا، والنمسا.

وكانت مجموعة Selfridges ألغت 450 وظيفة تموز 2020 بعدما تراجعت مبيعاتها خلال الإغلاق الذي فرض في أنحاء انكلترا في بداية تفشي الوباء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X