متاحف الغردقة وشرم الشيخ في مصر تعرض آثار ومقتنيات الفرعون الذهبي القادمة من لندن متاحف الغردقة وشرم الشيخ في مصر تعرض آثار ومقتنيات الفرعون الذهبي القادمة من لندن
الرئيسية / إخترنا لكم / متاحف الغردقة وشرم الشيخ في مصر تعرض آثار ومقتنيات الفرعون الذهبي القادمة من لندن
متاحف الغردقة وشرم الشيخ في مصر تعرض آثار ومقتنيات الفرعون الذهبي القادمة من لندن

متاحف الغردقة وشرم الشيخ في مصر تعرض آثار ومقتنيات الفرعون الذهبي القادمة من لندن

قرر المجلس الأعلى للآثار المصرية عرض 10 قطع من الآثار العائدة بصورة مؤقتة من لندن في متحف الغردقة الذي تم افتتاحه هذا العام، في حين تعتزم عرض 10 قطع أثرية أخريات في متحف شرم الشيخ الذي سيتم افتتاحه نهاية العام الجاري.
وتهدف الوزارة إلى السماح لزوار المدينتين بمشاهدة بعض كنوز الملك “توت عنخ آمون” كجزء من خطة لجذب المزيد من السياح لزيارة المدينتين والترويج للمتحفين الجديدين.
وسيتم نقل القطع العشرين المعروضة مؤقتاً في المدينتين الساحليتين إلى المتحف المصري الكبير، كما قرر المجلس نقل باقي القطع الأثرية في المعرض، والتي أعيدت من لندن، إلى متجر المتحف المصري بميدان التحرير بوسط القاهرة.
وستكون القطعة الأثرية “الكا” للملك توت عنخ آمون في متحف شرم الشيخ، والمغطاة بالراتنج الأسود، بمثابة القطعة الرئيسية للمعرض، في حين سيعرض متحف الغردقة تمثال خشبي مُرصّع بالذهب لمعبد بتاح ليكون بمثابة قطعته الرئيسية.
ووصلت القطع الأثرية والتي تعود للفرعون الذهبي، الملك توت عنخ آمون، إلى القاهرة، فجر اليوم الجمعة، قادمة من لندن.
وأقيم المعرض في مدن لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية والعاصمة الفرنسية، اما  وجهتها الأخيرة فستكون العاصمة البريطانية لندن.

شاهد أيضاً

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

يتم النظر في إعادة تطوير موقع سابق لمركز شرطة ويلزدن لتوفير ما يقرب من 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *