مدارس بريطانية تحظر بيع حلوى "Haribo" لاحتوائها على مخدرات
تابعونا على:

أخبار لندن

مدارس بريطانية تحظر بيع حلوى “Haribo” لاحتوائها على مخدرات

نشر

في

1٬926 مشاهدة

مدارس بريطانية تحظر بيع حلوى "Haribo" لاحتوائها على مخدرات

منعت بعض المدارس في بريطانيا، بيع حلوى Haribo بعد اكتشاف احتوائها على مخدرات، وتحديدا القنب ” الحشيش”، الذي يعرف أحيانًا باسم التابل، والذي يمكن أن يسبب الهلوسة والوسواس وحتى الموت.

وجاء ذلك بعد وفاة شابة تبلغ من العمر 23 عاماً بعد تناولها لحلوى القنب “الحشيش”، حيث أصيبت الضحية من شرق لندن وصديقتها بالمرض بعد شراء الحلوى من تاجر في مدينة “Ilford” الشهر الماضي، حيث تعافت صديقتها البالغة من العمر 21 عاما إلا أن الشابة التي تكبرها بعامين توفيت في المستشفى يوم السبت الماضي.

تفاصيل الوفاة

وكانت الشرطة البريطانية، أصدرت بيانا وقالت فيه إن الفتاة التي توفيت رتبت لشراء الحلوى عبر تطبيق مراسلة على هاتفها، وتم تسليمها الحلوى في منزلها”.

وأوضحت الشرطة أنه بعد تناول كل من الشابة وصديقتها قطعة حلوى، وشعرتا فوراً بتوعك، وتم التواصل مع الشرطة والإسعاف.

وصادر الضباط عددًا من الحلويات التي جاءت في عبوات تحمل علامة “Trrlli Peachie O’s” -وأرسلوها للاختبار.

وقالت الشرطة إن القضية قد تكون مرتبطة بحادث آخر في مارس حيث نُقلت امرأة إلى المستشفى بعد تناول حلوى القنب في تاور هامليتس.

وقال كبير المشرفين في وحدة الشرطة: “يجب أن أحذر الجمهور من تناول أي مواد غير قانونية، بما في ذلك المعبأة في شكل حلوى القنب”.

وأضاف: “إنها غير قانونية، وبسبب التغليف غير المناسب للأطفال، يمكن أن تشكل خطر الاستهلاك دون معرفة محتواها”.

إجراءات

على هذا النحو، زارت الشرطة مدرسة واحدة ، Boundary Primary في بلاكبول ، لتظهر للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 عامًا الفرق بين الحلوى الحقيقية والمراوغة.

كما زارت الشرطة مدرسة باونداري الابتدائية في بلاكبول لتعليم الطلاب الفرق بين الحلوى الحقيقية والمزيفة.

منعت مدرسة أخرى تلاميذها من إحضار أي نوع من الحلوى إلى المدرسة بعد أن أبلغت شرطة نورثمبريا عن بيع علكة غريبة مقابل 5.50 جنيهات إسترلينية على Snapchat.

وحذر أولياء تلاميذ Farringdon Commuity Academy في ساندرلاند من المخدرات المموهة على شكل علب حلوى عادية تحتوي على خطوط وحروف غريبة.

كما شددت مدرسة All Saints School في يورك على خطورة الحلويات المعبأة التي تحمل علامة Haribo، Nerds و Millions .

وتقول الشرطة إن عصابات المخدرات استخدمت الحلوى لجذب الأطفال والشباب لاستهلاك المخدرات وحتى لترويجها، موضحة أن شرطة شرق لندن سجلت في الأسبوع الماضي نحو 150 تقريرًا لهذا النشاط الجديد خلال الستة أشهر الأخيرة من عام 2021.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.