مدينة العلا السعودية تاج السياحة العالمية: العوامل والمؤهلاتا | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

مدينة العلا السعودية تاج السياحة العالمية: العوامل والمؤهلات

نشر

في

204 مشاهدة

مدينة العلا السعودية تاج السياحة العالمية: العوامل والمؤهلات

تُوِّجت مدينة العُلا السعودية كأفضل وجهة سياحية من قبل منظمة السياحة العالمية، وذلك بفضل تراثها الطبيعي والإنساني الغني الذي يمتد لآلاف السنين، إلى جانب تصنيف مدينة رجال ألمع ضمن القرى والمدن الأكثر تميزاً في المملكة العربية السعودية.

العلا أهم وجهات السعودية السياحية

في حديث مع ساندرا كارفاو، رئيسة قطاع القدرات التنافسية في منظمة السياحة العالمية، تم الكشف عن أسباب اختيار العُلا كوجهة رائدة في صناعة السياحة السعودية، ويأتي ذلك نظراً لمواردها السياحية المذهلة والجهود المبذولة للحفاظ على البيئة وتطوير الاقتصاد المحلي.

وأبرزت ساندرا كارفاو الجهود التي تُبذل من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لجذب وتطوير الأعمال والحفاظ على الثقافة والتراث السعودي، بما في ذلك تطوير الأسواق وبرامج للمرشدين السياحيين تُوظف السكان المحليين.

ومن خلال مبادرة أممية، أشارت كارفاو إلى الجهود الهادفة للترويج للقرى الفريدة التي تحافظ على الثقافات وتحمي التنوع البيولوجي، وذلك عبر اختيار أفضل القرى السياحية وتقديم الدعم لتمكين المجتمعات المحلية.

اقرأ أيضاً: السعودية تدعو المستثمرين من كل دول العالم للانضمام إلى قطاع السياحة

المستقبل الواعد للسياحة الريفية

أكدت كارفاو على اتجاه متزايد نحو اكتشاف السياح للقرى وتجارب الحياة الريفية، مشيرةً إلى أن منظمة السياحة العالمية تقدم الدعم لوضع هذه القرى على خريطة السياحة العالمية، بما يخدم الهدف النهائي للتنمية المستدامة.

لقد تحولت العُلا في السعودية إلى وجهة سياحية بارزة، تُظهر القدرة الكبيرة على الجمع بين الحفاظ على التراث وتطوير الاقتصاد المحلي.

وتستمر المملكة في تسويق هذا التميز السياحي، بمساعدة منظمة السياحة العالمية، لتعزز مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

X