مزاد لماسة وردية نادرة بـ 21 مليون دولار من "سوذبيز" في دبي
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

مزاد لماسة وردية نادرة بـ 21 مليون دولار من “سوذبيز” في دبي

نشر

في

274 مشاهدة

مزاد لماسة وردية نادرة بـ 21 مليون دولار من "سوذبيز" في دبي

كشفت دار سوذبيز للمزادات في بورصة دبي للماس، عن ثاني أكبر ماسة وردية زاهية ونقية تظهر في مزاد والتي تحمل اسم «ويليامسون بينك ستار».

 

ويبلغ وزن الماسة 11.15 قيراطاً، ويقدر سعرها بنحو 21 مليون دولار (77 مليون درهم)، وعرضت الماسة للجمهور في قاعة مونوغرام في فندق فور سيزونز بمركز دبي المالي العالمي.

ويبلغ وزن هذه الماسة 11.15 قيراط، وهي ثاني أكبر ماسة ورديّة زاهية ونقيّة يتمّ طرحها للبيع في مزاد. أما اسم هذه الماسة فيأتي مستوحى من ماستين ورديتين أخريين، إحداهما ماسة “سي تي إف بينك ستار” البيضاويّة الشكل والتي يبلغ وزنها 59.60 قيراط، وقد تمّ بيعها مُقابل 71.2 مليون دولار. أما الثانية فهي ماسة “ويليامسون” التي يبلغ وزنها 23.60 قيراط، وهي أُعطيت لملكة بريطانيا إليزابيت كهدية زفاف من عالم الجيولوجيا الكندي جون ثوربور ويليامسون.قال رئيس قسم المجوهرات والساعات في Sotheby’s Asia، Wenhao Yu: “إن اكتشاف الماس الوردي بجودة الأحجار الكريمة من أي حجم أمر نادر الحدوث للغاية. بسبب العرض المحدود والطلب المتزايد، ارتفعت أسعار الماس الوردي الكبير عالي الجودة الذي يزيد عن 5 قيراط بشكل كبير.” وبعد الخوض في ندرته، خلص الخبراء إلى أن خمسة في المائة فقط من الماس ملون، وثلاثة في المائة منها فقط زهرية، مما يجعل هذا العرض من أرقى العروض التي يتم عرضها.

مزاد لماسة وردية نادرة بـ 21 مليون دولار من "سوذبيز" في دبي

من خلال القيام بجولاتها حول العالم، سيتم عرض هذه الماسة بعد ذلك في سنغافورة وتايبيه وأخيراً هونغ كونغ في مزاد مستقل في 5 تشرين الأول 2022.

إذا كنت ترغب في مشاهدتها بنفسك، فهذه الماسة معروضة للجمهور في غرفة مونوغرام في فندق فور سيزونز في مركز دبي المالي العالمي. قم بزيارة sothebys.com لحجز مشاهدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.