بريطانيا توافق على توفير المساعدات الإنسانية لغزة عبر مظلات لإسقاطها جواً - أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بريطانيا توافق على توفير المساعدات الإنسانية لغزة عبر مظلات لإسقاطها جواً

نشر

في

174 مشاهدة

بريطانيا توافق على توفير المساعدات الإنسانية لغزة عبر مظلات لإسقاطها جواً

وافقت الحكومة البريطانية على طلب كل من الأردن والبحرين بتوفير مظلات، لتعزيز جهود إيصال مزيد من المساعدات إلى سكان قطاع غزة الذين يعيشون الأوضاع الصعبة نتيجة العدوان الإسرائيلي عليها.

تأتي هذه الموافقة كجزء من التعاون الدولي لدعم الشعب الفلسطيني، حيث أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عبر “إكس” تصميمها على مواصلة تقديم المعونة الإنسانية بالتعاون مع شركاءها الدوليين.

اقرأ أيضاً: حزب العمال البريطاني يوقف ترشيح أعضاء ناصروا الفلسطينيين ضد إسرائيل

تقديم المساعدات إلى غزة كان بتنسيق دولي

فيما كشفت القوات المسلحة المصرية، عبر المتحدث العسكري، عن إجراء عمليات إسقاط جوي ليلية قامت بها طائرات مصرية وإماراتية، حملت أطناناً من المساعدات الغذائية والأدوية والاحتياجات العاجلة للمتضررين في شمال القطاع.

هذا ويبحث فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن إمكانية اللجوء لإسقاط المساعدات جواً نظراً للصعوبات التي تواجهها الطرق البرية.

وأكد الموقع الأمريكي “أكسيوس” عن وضع إدارة بايدن حداً زمنياً لإسرائيل لتأكيد التزامها بالمعايير الدولية في استخدام الأسلحة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: فوضى في مجلس العموم البريطاني خلال نقاش الحرب على غزة

ماذا نتج عن العدوان الإسرائيلي على غزة؟

وقد كشفت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى تاريخ اليوم 1 مارس، إلى 30 ألفا و228 شهيدا، إضافةً إلى إصابة 71 ألفا 377 آخرين.

كما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 193 شهيدا و920 إصابة على مر الساعات الـ 24 الماضية.

X