مسبار اماراتي الصنع، يستعد ليقوم بأول مهمة فضائية بين الكواكب في العالم العربي مسبار اماراتي الصنع، يستعد ليقوم بأول مهمة فضائية بين الكواكب في العالم العربي مسبار اماراتي الصنع، يستعد ليقوم بأول مهمة فضائية بين الكواكب في العالم العربي مسبار اماراتي الصنع، يستعد ليقوم بأول مهمة فضائية بين الكواكب في العالم العربي
الرئيسية / إخترنا لكم / مسبار اماراتي الصنع، يستعد ليقوم بأول مهمة فضائية بين الكواكب في العالم العربي
مسبار اماراتي الصنع، يستعد ليقوم بأول مهمة فضائية بين الكواكب في العالم العربي

مسبار اماراتي الصنع، يستعد ليقوم بأول مهمة فضائية بين الكواكب في العالم العربي

قال سفير الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة، منصور عبدالله بالهول، في مقال نشر له على صحيفة “تلغراف”، انه سينطلق مساء يوم غد الثلاثاء صاروخ يحمل مسبارًا متطورًا ومستقلًا للغاية لبدء رحلة تستغرق مدة أشهر وصولاً إلى المريخ.

واضاف السفير أن مهمة المريخ ستمنح فرصاً للشباب بعيداً عن قطاع النفط.

من المفترض ان يدرس “مسبار الأمل” الغلاف الجوي العلوي والسفلي لكوكب المريخ، فيقدم معلومات واضحة حول أنماط الطقس، ديناميكيات الغلاف الجوي، وأسباب تحول وتبدد جزء كبير من الغلاف الجوي لكوكب المريخ في الفضاء، الذي كان سميكًا في وقتٍ مضى.

والجدير بالذكر ان “مسبار الامل”، الذي سيقوم بأول مهمة بين الكواكب في العالم العربي،  تم تصميه وتشييده من قبل فريق من دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يضم مجموعة من العلماء والمهندسين الإماراتيين.

نجح مصممو المسبار، والذي لا تتجاوز اعمارهم سن ال35، في تقديم “الأمل” في 6 سنوات، ما يعادل تقريبا نصف الوقت المعتاد للبعثات بين الكواكب.

وأكد فريق “مسبار الامل” ان مهمة الإمارات للمريخ هذه ليست سوى البداية، فدولتهم بصدد بناء صناعة تكنولوجيا فائقة محلياً من شأنها إرسال بعثات تجارية وعلمية إلى الفضاء”.

واضاف الفريق:” بحلول عام 2117، نطمح لإنشاء مستوطنة بشرية على كوكب المريخ”.

شاهد أيضاً

بعد اسبوع على انفصالهما...فنانة لبنانية تعود لزوجها السعودي وتقول :"الحب ينتصر دائماً"

بعد اسبوع على انفصالهما…فنانة لبنانية تعود لزوجها السعودي وتقول :”الحب ينتصر دائماً”

اعلنت الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر، الاحد، عن عودتها لزوجها الممثل السعودي يعقوب الفرحان، حيث كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *