مشاكل الإمداد تنذر بنقص المخزون الممتد في متاجر التجزئة حتى الخريف
تابعونا على:

أخبار لندن

مشاكل الإمداد تنذر بنقص المخزون الممتد في متاجر التجزئة حتى الخريف

نشر

في

365 مشاهدة

مشاكل الإمداد تنذر بنقص المخزون الممتد في متاجر التجزئة حتى الخريف

أكد مسح اتحاد الصناعة البريطاني  CBI وجود مشاكل في الإمداد الناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، والروتين ، وقيود كوفيد ونقص العمالة.

و حذر تجار التجزئة من أنهم قد يواجهون صعوبة في تلبية الطلب وملء الرفوف في الخريف بعد شهور من توقف العرض ما أدى إلى انخفاض مستويات المخزون في يوليو إلى أدنى مستوياتها القياسية للشهر الثاني على التوالي.

و قال CBI إن مسحه الشهري للشركات الكبرى في قطاعي التجزئة والجملة وجد أن فورة الإنفاق في الشوارع الرئيسية في بريطانيا هذا الشهر قد شددت من قدرتها على الحصول على الإمدادات الحيوية.

و نمت مبيعات التجزئة بمعدل أعلى بكثير من المتوسط ​​على المدى الطويل في العام حتى يوليو ، وفقًا لـ CBI ، بينما نمت الطلبات بأسرع وتيرة منذ ديسمبر 2010. ومن المتوقع أن تستمر المبيعات والطلبات في النمو بوتيرة قوية الشهر المقبل.

ومع ذلك ، وجد المسح الذي شمل 124 شركة ، بما في ذلك 51 تاجر تجزئة – أجري بين 25 يونيو و 15 يوليو – أن مستويات المخزون مقارنة بالمبيعات المتوقعة عبر قطاع التوزيع وصلت إلى أدنى نقطة منذ عام 1983 للشهر الثاني على التوالي.

و أبلغت آلاف الشركات عن صعوبات في الإمداد بعد تعطل في موانئ المملكة المتحدة بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والروتين وقيود Covid-19 ونقص العمالة بسبب مطالب “الوباء” للموظفين بالعزل الذاتي بعد الاتصال بشخص أثبتت إصابته بفيروس Covid-19 ، خاصة بين ناقلات النقل البري وسائقي التوصيل، والذي  أدى أيضًا إلى تأخير وصول الإمدادات إلى المستودعات والمحلات التجارية.

وقال التقرير: “أفادت قطاعات تجارة التجزئة والجملة والسيارات بأن المخزونات النسبية منخفضة للغاية ، ومن المتوقع أن يتدهور الوضع أكثر في أغسطس”.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.