مشروع كدانة الوادي.. أبراج فارهة لضيافة 30 ألف حاج في مشعر منى | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

مشروع كدانة الوادي.. أبراج فارهة لضيافة 30 ألف حاج في مشعر منى

نشر

في

164 مشاهدة

مشروع كدانة الوادي.. أبراج فارهة لضيافة 30 ألف حاج في مشعر منى

مع ازدياد أعداد الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة سنويًا، تواصل الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جهودها لتحسين تجربة الحج من خلال مشاريع متميزة تهدف إلى توفير خدمات راقية تُلبي احتياجات ضيوف الرحمن.

ويُعد مشروع كدانة الوادي أحد أحدث هذه المشاريع، حيث يوفر 10 أبراج فاخرة بالقرب من الجمرات في مشعر منى، مُصممة بأحدث التقنيات لتوفير الراحة والأمان للحجاج.

موقع مشروع كدانة الوادي:

يقع مشروع كدانة الوادي على مساحة 33 ألف متر مربع، ويشمل 10 أبراج فاخرة كل منها يتكون من 5 طوابق، ليصل إجمالي عدد الغرف إلى 1400 غرفة، بإجمالي طاقة استيعابية تبلغ 30 ألف حاج.

اقرأ أيضًا: دراسة: نجاعة التدابير السعودية في الحد من تأثير ارتفاع الحرارة على صحة الحجاج

مميزات مشروع كدانة الوادي:

يتميز مشروعة كدانة بتقديم خدمات عالية الجودة للحجاج، أبرزها:

راحة الحجاج: تم تصميم الأبراج بمعايير عالية لتوفير الراحة القصوى للحجاج، بما في ذلك غرف واسعة ومجهزة بأحدث وسائل الراحة، ومرافق عامة متميزة مثل مصلى رئيسي، وأماكن جلوس خارجية، وعيادات طبية، ومطابخ متطورة، وصالات طعام.

الطاقة الاستيعابية: يُساهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية للمشاعر المقدسة، حيث سيُمكنه استيعاب ما يصل إلى 30 ألف حاج.

الموقع الاستراتيجي: تقع الأبراج في منطقة استراتيجية بالقرب من منشأة الجمرات، مما يمنح الحجاج سهولة الوصول إلى مواقع الحج الرئيسية.

تحسين المشهد الحضري: يُساهم المشروع في تحسين المشهد الحضري لمنطقة منى، وذلك من خلال تصميمه المعماري الحديث والمتكامل.

السلامة والأمان: تم تجهيز الأبراج بأحدث أنظمة السلامة والأمان، بما في ذلك ممرات داخلية تضمن حركة الحشود بكفاءة، ونظام مراقبة متطور، وممرات مخصصة للمشاة والحافلات.

الكفاءة في استخدام الطاقة: تم تزويد الأبراج بـ 20 محطة كهرباء باسطاعة 30 ميجاواط ساعي، لضمان توفير الطاقة الكافية وتشغيل المرافق بكفاءة.

اقرأ أيضًا: أجير الحج والتأشيرات الموسمية: خدمات جديدة لتعزيز العمل خلال موسم الحج

في الختام، يُعد مشروع كدانة الوادي إضافة هائلة لخدمات الحج في مكة المكرمة، حيث يوفر للحجاج إقامة مريحة وآمنة في قلب المشاعر المقدسة.

ويُجسد المشروع التزام المملكة العربية السعودية بتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وحرصها على تحسين تجربة الحج كل عام.

اقرأ أيضًا: التاكسي الطائر في السعودية: ثورة جديدة في نقل ضيوف الرحمن

X