مشروع مدينة بنان في المملكة العربية السعودية: 250 ألف نسمة في بيئة عمرانية مستدامة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

مشروع مدينة بنان في المملكة العربية السعودية: 250 ألف نسمة في بيئة عمرانية مستدامة

نشر

في

184 مشاهدة

مشروع مدينة بنان في المملكة العربية السعودية: 250 ألف نسمة في بيئة عمرانية مستدامة

يعد مشروع مدينة بنان في المملكة العربية السعودية أحد أهم المشاريع الحضارية والاقتصادية في المملكة، حيث إنه يهدف إلى مدينة سكنية ذكية تتكامل فيها جميع الخدمات.

فقد قامت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) ومجموعة هشام طلعت مصطفى، بوضع حجر الأساس والبدء بعمليات البيع في المدينة.

الموقع الاستراتيجي لمشروع مدينة بنان:

يقع مشروع مدينة بنان في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض، وتتميز هذه الضاحية بأنها من أكبر الضواحي التي صممتها الشركة الوطنية للإسكان (NHC) ومجموعة هشام طلعت مصطفى.

فقد تم تصميمها لتكون نظاماً متكاملاً من الخدمات وتواكب رؤية المملكة 2030 بمعايير مبتكرة وبيئة عمرانية مستدامة وذلك على مساحة 35 مليون متر مربع، كما توفر ما يزيد عن 50 وحدة سكنية وتتسع إلى ما يزيد عن 250 ألف نسمة.

كما يتمتع هذا المشروع بموقعه المميز بالقرب من العديد من المناطق الحيوية والمهمة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: مشروع الزلال: مركز متعدد الاستخدامات في الدرعية يعزز التراث ويفتح أفاقاً جديدة للاستثمار

فرص استثمارية ضخمة في مشروع مدينة بنان:

يتيح مشروع مدينة بنان فرصاً استثمارية ضخمة:

  • الوحدات: يوجد في مشروع مدينة بنان أكثر من 27 ألف وحدة سكنية والتي تتعدد تصنيفاتها ما بين فلل وشقق وأراضاً تم تخصيصها للعائلات على مساحات شاسعة.
  • مدينة ذكية: تعتبر بنان مدينة سكنية ذكية، ويتوفر فيها جميع الخدمات والمتطلبات، بالإضافة إلى أنها تمتد على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتعد من المدن المميزة في المملكة العربية السعودية التي توفر الجودة في الحياة لأكثر من 120 ألف ساكن.
  • الإيرادات: كشف رئيس مجموعة طلعت مصطفى، هشام مصطفى، عن الإيرادات المتوقع الحصول عليها من مشروع مدينة بنان، والتي قدرت بنحو 40 مليار ريال أي ما يعادل 12 مليار دولار بتكلفة استثمارية وصلت إلى نحو 31.4 مليار ريال.

اقرأ أيضًا: مشروع المنار.. تجربة عيش فريدة تجمع بين الرفاهية والاستدامة في مكة المكرمة

مرافق متكاملة في مشروع مدينة بنان:

يمتاز هذا المشروع باحتوائه على أكثر من 190 مرفقاً حيوياً والتي تتعدد ما بين مرافق تعليمية وصحية وترفيهية، بالإضافة إلى الحدائق والمساجد.

كما تستحوذ المساحات الخضراء على نسبة قدرها (40%) من مساحة المشروع لتغطي ما يزيد عن ستة ملايين متر مربع، توفر بذلك للسكان طبيعة شاسعة تزخر بالمناظر الخضراء الرائعة.

ويعد مشروع مدينة بنان من المشاريع المهمة للشركة الوطنية للإسكان التي تسعى إلى زيادة البيئة العمرانية بأسعاراً مدروسة، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان الذي يعد من البرامج التي تتضمنها رؤية المملكة 2030 والذي يطمح إلى رفع نسبة التملك السكني للعائلات السعودية ما يصل إلى نحو (70%).

اقرأ أيضًا: السعودية تستعد لإطلاق رؤية 2040 و هدفها الذهبي مواصلة الزخم

X