مطارات بريطانيا تلغي إحدى قواعد السفر المزعجة..إليك ماهي؟
تابعونا على:

السفر

مطارات بريطانيا تلغي إحدى قواعد السفر المزعجة..إليك ماهي؟

نشر

في

2٬708 مشاهدة

مطارات بريطانيا تلغي إحدى قواعد السفر المزعجة..إليك ماهي؟
تعتزم المطارات في بريطانيا، إلغاء إحدى قواعد السفر التي تزعج العديد من المسافرين، وتطيل فترات الانتظار في المطار، ماهي هذه القاعدة؟

من المتوقع، أن تلغي المطارات البريطانية قاعدة السفر التي تنص على  “أنه إذا كنت ترغب في جلب السوائل إلى الطائرة فلا يمكن أن يكون حجمها أكبر من 100 مل”، والتي تم أدخالها لأول مرة في عام 2006 بعد إحباط مؤامرة إرهابية تتعلق بالمتفجرات السائلة.

وسيتم إلغاء هذه القاعدة؛ مع إدخال تقنية جديدة في أمن المطارات حيث تم تحديد موعد نهائي للمطارات في يونيو 2024، لتثبيت أجهزة التصوير المقطعي المحوسب التي توفر مزيداً من التفاصيل حول ما لدى الأشخاص في حقائبهم.

و تعني الماسحات الضوئية أيضاً إمكانية تخفيف القيود المفروضة على إدخال بعض الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في حقيبة يدك.

و تم اختبار الماسحات الضوئية الأحدث والأكثر تقنية في عدد من المطارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولكن يبدو أن مطار مدينة لندن سيكون أول من يفوز بالسباق في إجراء التغييرات لجميع الركاب.

حيث تمكن مطار لندن من تطبيق الإجراء أولاً لأنه تم بالفعل تركيب جهازين فيه وثالث سيكون في مكانه بحلول نهاية شهر مارس.

 مما يعني أنها ستكون قيد التشغيل قبل عطلة عيد الفصح المدرسية، مع اتباع بقية المملكة المتحدة خطوة مطار مدينة لندن.

بموجب القواعد الجديدة، فإن الحجم الأقصى للسوائل سيرتفع من 100 مل إلى لترين كاملين.

علاوة على ذلك، لن يحتاج المسافرون إلى حزم مجموعة مختارة من الكريمات ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك في كيس بلاستيكي شفاف منفصل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X