مطار جاتويك البريطاني يعيد فتح الصالة موثبولد الجنوبية
تابعونا على:

أخبار لندن

مطار جاتويك البريطاني يعيد فتح الصالة موثبولد الجنوبية

نشر

في

1٬505 مشاهدة

مطار جاتويك البريطاني يعيد فتح الصالة موثبولد الجنوبية

أعلن مطار جاتويك في بريطانيا، عن إعادة فتح الصالة الجنوبية (موثبولد)، والتي تم إغلاقها قبل عامين تقريبا لتقليل التكاليف.

وأكدت سلطات المطار في بيان لها، أن الهدف من إعادة فتح الصالة هو تلبية الطلب القوي المتوقع على حركة السفر في هذا الصيف، كما ستمنح هذه الخطوة شركات الطيران الثقة لإضافة رحلات مع بدء تعافي حركة السفر والتخفيف من تدابير مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19-).

وذكرت سلطات المطار، أنه سيتم إعادة فتح صالة (موثبولد) يوم 27 مارس المقبل، أي قبل ثلاثة أسابيع من حلول عيد الفصح، الذي يمثل البداية غير الرسمية للفترة التي تزداد فيها حركة السفر.

ويرى البعض أن تلك الخطوة تتزامن مع عودة خدمات السفر لمسافات قصيرة التي ستقدمها الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إيرويز” عبر شركة فرعية جديدة منخفضة التكلفة تسمى “بريتيش إيرويز يورو فلاير”.

كما أن شركة الطيران القابضة منخفضة التكلفة “ويز أير” تعمل على تعزيز تواجدها في مطار جاتويك بعد استحواذها على 15زوجا من مواقع التشغيل .

فيما ذكرت شركة “إيزي جيت” البريطانية لرحلات الطيران من
خفض التكلفة، أنها ستزيد الطاقة الاستيعابية مع زيادة الحركة على السفر هذا الصيف.

ويحتل مطار جاتويك ‏ المرتبة الثانية بعد مطار هيثرو على مستوى منطقة لندن والمملكة المتحدة، كما صنف في المرتبة 28 على مستوى العالم من ناحية عدد الركاب المسافرين.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.