معلومات هامة حول إجازة الأمومة والأبوة في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

معلومات هامة حول إجازة الأمومة والأبوة في بريطانيا

نشر

في

400 مشاهدة

معلومات هامة حول إجازة الأمومة والأبوة في بريطانيا

تختلف قواعد تربية الأطفال من أسرة لأخرى لكنها تتفق حول نشأة طفل سليم البدن تستطيع بلده أن تعتمد عليه فى المستقبل، ولذلك تهتم الدول بتربية الأطفال من خلال مشاركتها بنص بعض القوانين التي تساعد الأسرة على الاهتمام بتربية أطفالها.

إجازة الأمومة والأبوة في بريطانيا:

إذا ولدت في المملكة المتحدة، فيحق لك الحصول على إجمالي 52 أسبوعاً من إجازة الأمومة إذا كنتِ تعتبري ” موظفة” وتفي بالشروط 39 أسبوعاً فقط مشمولة بأجر الأمومة.

لست ملزمة ًبأخذ إجازة لمدة عام كامل، ومع ذلك، فمن الضروري أخذ إجازة لمدة أسبوعين بعد ولادة طفلك، يتم تمديد هذا إلى أربعة أسابيع إذا كنت تعملين في مصنع.

تعتبر الأسابيع ال 26 الأولى إجازة أمومة عادية، يحق للأم بعد ذلك تمديد إجازة الأمومة لمدة 26 أسبوعاً إضافية. ومع ذلك، يجب عليهم إبلاغ صاحب العمل أولاً للحصول على الوقت الإضافي، حقوق العمل الخاصة بك محمية أثناء إجازتك.

لا يمكن أن تطرد من العمل ولكن قد يطلب منك صاحب العمل إعطاء تاريخ للعودة. ومع ذلك، فإن بعض أنواع التوظيف لها قواعد استحقاق مختلفة، مثل العاملين في الوكالات والمديرين والعاملين في مجال التعليم.

يمكنك بدء إجازة الأمومة التي تبدأ من 11 أسبوعاً قبل أسبوع الولادة المتوقع، ويتم تنشيط الإجازة تلقائياً في اليوم التالي للتسليم، أو قبل شهر من موعد استحقاقك إذا كان عليك ترك العمل بسبب مرض متعلق بالحمل.

  • أجرة الأمومة:

تتأهل الأمهات الجدد للحصول على أجر الأمومة القانوني (SMP) لكن ضمن عدة شروط: * أن تكون في العمل مع نفس الشركة لمدة نصف العام السابق (26 أسبوعاً)

*الحصول على مالا يقل عن 112 جنيهاً إسترلينياً في المتوسط أسبوعياً.

*أن تكون قد قدمت لصاحب العمل إخطاراً كتابياً قبل 28 يوماً على الأقل، وإثباتاً للحمل.

على الرغم من أن SMP يتم دفعها لمدة تصل إلى 39 أسبوعاً، إلا أنها تختلف خلال الفترة بأكملها، يغطي 90 % من متوسط أرباحك الأسبوعية الإجمالية للأسابيع الستة الأولى، و139.58 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع أو 90 % من متوسط أرباحك الأسبوعية للفترة المتبقية، ومع ذلك، يمكن منح المزيد من إجازة الامومة والأجر بموجب مخطط شركة للأمومة.

يمكن للنساء غير المؤهلات لبرنامج SMP التحقق مما إذا كانوا يستوفون معايير الحصول على علاوة الأمومة وهي دفعة أسبوعية يتم سدادها من خلال Job Centre.

  • إجازة الأبوة:

إجازة الأبوة في المملكة المتحدة محددة بأسبوع أو أسبوعين للآباء، يجب أن يتم تناول هذا في غضون 56 يوماً من الولادة للفترة التي تأخذها من العمل، ستتلقى 139.58 جنيهاً إسترلينياً في اليوم أو 90% من متوسط الدخل الأسبوعي.

قد يكون الآباء والأمهات مع الأطفال حديثي الولادة مؤهلين أيضاً للحصول على إجازة أبوية مشتركة (SPL) وأجر أبوي مشترك قانوني (SHPP). هاتان المبادرتان الجديدتان، تمنحان الآباء المرونة في مشاركة رعاية أطفالهم خلال السنة الأولى  من ولادتهم.

معلومات هامة حول إجازة الأمومة والأبوة في بريطانيا

تكلفة الولادة:

لا تكلف العملية الفعلية للولادة أي شيء للوالدين الجدد فى المملكة المتحدة، وذلك بفضل هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS، كما تشمل الرعاية المجانية للمرأة طوال فترة الحمل.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.