معلومات هامة لتجنب فقدان المال أثناء السفر في الرحلات السياحية
تابعونا على:

السفر

معلومات هامة لتجنب فقدان المال أثناء السفر في الرحلات السياحية

نشر

في

254 مشاهدة

معلومات هامة لتجنب فقدان المال أثناء السفر في الرحلات السياحية

يعد فقدان المال أثناء السفر من أهم الكوابيس التي يخشاها المسافرون لكونها أكثر المشاكل التي تسبب تعطل الرحلات والوقوع في المصاعب، ويمكن للمال أن يفقد أثناء السفر سواء من خلال السرقة او المصروفات المخفية التي لا ينتبه إليها السائح ليتفاجأ لاحقاً بتناقص ميزانية الرحلة بشكل كبير.

والتعرض لفقدان المال أثناء السفر من الأمور الشائعة خصوصاً في الدول ذات العادات المختلفة أو اللغات الصعبة لكن الجيد في الأمر هو قدرتنا على تجنب الوقوع في هذا المأزق من خلال اتباع بعض النصائح.

في هذا المقال سنتعرف على مجموعة من أهم نصائح خبراء السياحة لتجنب فقدان المال أثناء السفر حيث يمكن اتباع هذه التعليمات والحيل الذكية وحماية أموالك من السرقة أو التبذير والاستمتاع بالعطلة دون مشاكل.

الاحتفاظ بمبلغ من المال لحالات الطوارئ

عند السفر يفضل الاحتفاظ بجزء من النقود جانباً وعدم استخدامها مطلقاً بحيث يمكن استخدامها في الحالات الطارئة مثل فقدان المال او الاحتياج للبقاء لوقت أطول في وجهتك السياحية بسبب الظروف الجوية.

ولحماية مبلغ الطوارئ المالي يجب حفظه في بطاقة ائتمان مخصصة لهذا الغرض او تركه في خزنة الفندق او اخفائه في جيوب داخلية بالملابس.

تجنب فقدان أموالك في الطعام

الطعام أحد أهم العناصر التي تستنزف أموال الرحلات السياحية ولتجنب فقدان أموالك دون داعي على الطعام ابتعد عن المطاعم السياحية بالقرب من المعالم فهي تقدم أسعار مرتفعة بدون داعي ويمكن تناول نفس الوجبات وبجودة أعلى في المطاعم المحلية الصغيرة بعيداً عن المناطق السياحية.

كما يمكن اختيار تناول مأكولات الشارع من عربات الطعام إذا كانت آمنة أو شراء بعض المأكولات من محلات البقالة والسوبر ماركت.

عدم وضع كل النقود في مكان واحد

تقول القاعدة الكلاسيكية لا تضع البيض كله في سلة واحدة، وهو ما ينطبق على أموال الرحلات السياحية، فلا يجب وضع كل نقودك في نفس الحقيبة او الجيب او في بطاقة ائتمان واحدة، والأفضل توزيع المبلغ على عدة أماكن بين المحفظة والحقائب وخزنة الفندق وعدد من البطاقات.

استخدم أموال نقدية أغلب الوقت

إذا كنت تخشى استنزاف أموال الرحلة دون أن تشعر فلابد من استخدام الدفع النقدي الكاش أغلب الوقت، حيث يمكن أن تتناقص أموالك بسرعة عند الدفع ببطاقات الائتمان نتيجة الانفاق الزائد كما يتسبب استخدامها في دفع مصاريف مخفية متعددة.

قم بحماية أموالك

عند التجول بالمناطق المزدحمة والسياحية يجب أن تقوم بحماية أموالك من اللصوص من خلال وضع النقود في جيوب داخلية أو في حقيبة على الخصر وتجنب اظهار أموالك أمام الآخرين وعدم وضعها في حقيبة على الكتف والسير بالقرب من الشارع لتجنب حالات نشل الحقائب.

استخدم كلمات السر

يفضل استخدام كلمات سر قوية لتأمين تطبيقاتك البنكية والمالية على الهاتف واللابتوب، حيث يمكن للمتطفلين الوصول الى بياناتك المالية عبر هذه الأجهزة من خلال سرقتها.

تجنب تبذير الأموال في مواسم الذروة

مواسم الذروة السياحية هي الأسوأ لأموالك أثناء العطلات، فالجميع يفرض أسعاراً مرتفعة ومبالغ فيها بدءاً من التاكسي والفندق وصولاً الى المطاعم ومحلات الهدايا التذكارية، ويمكنك توفير مبلغ كبير من المال من خلال السفر في توقيت هادئ غير مزدحم سياحياً.

تجنب المشردين

في بعض المدن السياحية يقوم المشردين بلفت انتباهك بغرض سرقتك وقد يقوم بعضهم بذلك بشكل جماعي حيث يشغلونك بالحديث أو طلب الحاجة بينما الآخرون يقومون بسرقتك دون أن تشعر، لذلك الأفضل تجنب المناطق غير الآمنة وعدم التعامل مع المشردين عن قرب.

تجنب العروض من الغرباء

في المناطق السياحية قد يقدم بعض الغرباء عروض لأخذك في جولة مجانية او التقاط الصور لتفاجأ بعدها بطلب مبلغ مالي كبير مقابل هذه الخدمة، أو تقديم أسعار جيدة لتبديل العملة لكنها قد تكون عملات مزيفة أو وسيلة للسرقة، والأفضل تجنب كل هذه العروض كلية وعدم التحدث مع الغرباء حول خط سير رحلتك وميزانية الرحلة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.