مقصدٌ للسيّاح ووجهةٌ تناسب جميع الأذواق! .. تعرف على مدينة جدة في السعودية مقصدٌ للسيّاح ووجهةٌ تناسب جميع الأذواق! .. تعرف على مدينة جدة في السعودية
الرئيسية / إخترنا لكم / مقصدٌ للسيّاح ووجهةٌ تناسب جميع الأذواق! .. تعرف على مدينة جدة في السعودية
مقصدٌ للسيّاح ووجهةٌ تناسب جميع الأذواق! .. تعرف على مدينة جدة في السعودية

مقصدٌ للسيّاح ووجهةٌ تناسب جميع الأذواق! .. تعرف على مدينة جدة في السعودية

تقع مدينة جدة، إحدى مدن مكة المكرمة، في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر الوجهة الأولى في المملكة للسائح سواءً من داخل المملكة أو خارجها.

جدة السياحية

إذا كُنت تبحث عن الحفلات والمهرجانات الشاطئية خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو تبحث عن الإطلالات البحرية التي تطل عليها الحدائق والمطاعم الراقية، فبالتأكيد أن جدة خيارٌ مناسبٌ لك.

وفي حال كُنت من هواة التسوق، ففي جدة انت في مدينة التسوق، ولا شك إنك ستجد طلبك بزيارتك البحر الأحمر مول الذي تزينه الزخارف واللوحات التي تعود لشخصيات سعودية، فضلاً عن أماكن بيع الفساتين المحلية.

جدة تُفسح المجال أيضاً لعشاق الفن، فإذا زرت معرض “أثر” ستلتقي العديد من الفنانين السعوديين والعرب من رسامين ومصورين فوتوغرافيين ونحاتين وما إلى هنالك، إذ يمثل المعرض منصة معتبرة لعرض أعمال هؤلاء الفنانين.

لا شك في أن جدة القديمة والتي تأسست في القرن السابع وكانت بمثابة الميناء البحري للمنطقة ستكون الوجهة الأمثل ليقصدها المهتمون بالتاريخ، خاصة وقد ظلت معظم المنازل والشوارع فيها دون تغيير حتى الآن، فضلاً عن 360 صالة عرض تعرض قطعاً أثرية تعود لفترات زمنية مختلفة وكلها في مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة، والتي بُنيت على الطراز المعماري النموذجي لجدة القديمة.

شهر العسل في جدة

ربما الحديث عن كل تلك الأماكن التي ذكرناها في جدة، دعتك للاعتقاد أنها تناسب رحلة مع مجموعة من الأصدقاء، وربما رحلة فردية للاستكشاف، ولكن ذلك بسبب أنك لم تتعرف بعد على الأماكن المناسبة للعرسان في جدة .. بالتأكيد سترغب في زيارتها مع شريك حياتك

مل رأيك بأن تبدأ الرحلة من خلال التنزه في كورنيش جدة والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة على البحر الأحمر؟ أو ربما لا تريد أن تفوت مشاهدة نافورة الملك فهد “أعلى نافورة في العالم” والجلوس على الشاطئ أمام النافورة لقضاء أجمل أوقات شهر العسل في جدة “ربما تود أن تبقى حتى المساء بعد مشاهدة النافورة تضيء مئات الأضواء في ساعات الليل”.

بإمكانك الذهاب إلى منتزه فقيه المائي لرؤية أحواض السمك مع مجموعة متنوعة من الحياة البحرية، وتتوجه في وقت الغروب إلى حديقة جدة المائية للاستمتاع بصوت الأمواج والسير في جولة رومنسية على طول البحر الأحمر.

يرغب الكثيرون أيضاً بزيارة المسجد العائم المعروف باسم مسجد فاطمة الزهراء وهو مبني على أعمدة متجذرة تحت الماء مما يعطيه انطباعاً عائماً في البحر “يُستخدم للصلاة ولكنه مفتوح أيضاً أمام حركة السياحة”.

لا تريد تفويت فرصة زيارة منتزه الشلال الترفيهي الذي يقع على طول البحر الأحمر ويوجد فيه العديد من بحيرات وشلالات من صنع الإنسان وكذلك العديد من الألعاب الترفيهية مما يزيد من متعة شهر العسل في جدة.

وبالطبع! تريد تجربة إحدى رحلات السفاري الصحراوية وجولات ركوب الجمال والخيل والتخييم في الصحراء.

شواطئ وشاليهات وفنادق جدة

لتتعرف أكثر على شواطئ جدة .. إليك قائمة بأفضل 6 شواطئ:

شاطئ المرجان: أفخم شواطئ جدة الساحلية ويطل على البحر الأحمر بمنتجع وقرية ساحلية.

شاطئ الاسكندرية: برماله النظيفة وألعابه المائية، يأخذ مكاناً مميزاً بين الفنادق، وتجري فيه مهرجانات وفعاليات ممتعة على مدار العام.

شاطئ السيف: يعتبر شاطئ السيف من أفضل شواطئ جدة الرملية تجذب الكثير من السياح والزوار.

شاطئ الرمال الفضية: وهو وجهة مثالية للرحلات العائلية ومحبي الرياضات المائية والمشي على رمال الشاطئ.

شاطئ النخيل: ونظراً لعمق المياه فيه أكثر من الشواطئ الأخرى، يعتبر الوجهة المناسبة لمحبي الغوص.

شاطئ ثول: الشاطئ العائلي ذو المياه الصافية والرمال النظيفة.

وفي حال قدومك إلى جدة قاصداً رحلةً شاطئية وقررت أن تقضي رحلتك في شاليهات جدة .. ربما عليك الإختيار ما بين شاليه السعادة – وشاليه درة عروس البحر، وبكلتا الحالتين ستحظى بأوقات سحرية!

ولأنه قد ترغب بالمكوث بأحد فنادق المدينة .. إليك قائمة بأشهر فنادق جدة

نوفوتيل جدة التحلية: يقع على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز بالقرب من مناطق التسوق الفاخرة، ويبدأ أسعار الغرف لليلة الواحدة من 200 ريال سعودي.

فندق روزوود جدة: ويقع على شارع الكورنيش على البحر الأحمر صُمم ليناسب أصحاب الذوق الرفيع واحتياجات رجال الأعمال، وتبدأ أسعار الغرف من 982 ريال سعودي لليلة الواحدة.

منتجع موفنبيك النورس جدة: ويتمتع بمزيج بين التقاليد العربية والفخامة والضيافة السويسرية حتى تتمكن من الاستمتاع بأجمل لحظات شهر العسل في جدة للعرسان، وتبدأ أسعار الغرف من 1469 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق هيلتون جدة: واحد من أكبر مراكز المؤتمرات الفندقية في المدينة، ويقع على شارع الكورنيش يطل على البحر الأحمر ويوفر مناظر خلابة مما يزيد من روعة شهر العسل في جدة، وتبدأ أسعار الغرف من 690 ريال سعودي لليلة الواحدة.

شاهد أيضاً

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

يتم النظر في إعادة تطوير موقع سابق لمركز شرطة ويلزدن لتوفير ما يقرب من 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *