مكتبة افتراضية للأطفال في إنكلترا تتيح الوصول المجاني للكتب!
تابعونا على:

القوانين

مكتبة افتراضية للأطفال في إنكلترا تتيح الوصول المجاني للكتب

نشر

في

1٬542 مشاهدة

مكتبة افتراضية للأطفال في إنكلترا تتيح الوصول المجاني للكتب

سيتمكن الأطفال في إنكلترا من الوصول إلى الكتب عبر الإنترنت مجاناً أثناء إغلاق المدارس عبر مكتبةٍ افتراضية.

فقد أنشأت أكاديمية أوك الوطنيةOak National Academy المكتبة على الإنترنت بعد أن انتقلت المدارس إلى التعلم عن بعد لغالبية الطلاب حتى نصف الفصل الدراسي في فبراير.

كما تم تشكيل المكتبة مع الصندوق الوطني لمحو الأمية، وستوفر المكتبة كتاباً في الأسبوع من مؤلف الأسبوع. والهدف من ذلك هو زيادة وصول القراء الشباب إلى الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية ولا سيما الأكثر ندرةً.

يتم تمويل أكاديمية أوك الوطنية من قبل وزارة التعليم وكانت قد قدمت أكثر من 28 مليون درس منذ بداية الفصل الدراسي في 4 يناير.وصل 4.1 مليون تلميذ إلى مواردها في الأسبوعين الماضيين.شهد الإغلاق الأخير إغلاق المدارس في إنكلترا باستثناء أطفال العمال الرئيسيين والتلاميذ الضعفاء.

قال مات هود، مدير أكاديمية أوك الوطنية: “إنه أمر لا يصدق أن تكون قادراً على إضافة شيءٍ حيوي إلى عرضنا لمحو الأمية لدى الأطفال ورفاههم العقلي”.

كما قال جوناثان دوغلاس، الرئيس التنفيذي للصندوق الوطني لمحو الأميةNational Literacy Trust إنه من “الضروري” تمكين أكبر عددٍ ممكن من الأطفال من “الوصول إلى عالم من الأدب العظيم”.

“سنبذل قصارى جهدنا لدعم الأطفال والأسر والمعلمين خلال فترة الإغلاق الجديدة هذه.”

واصفاً المكتبة الافتراضية بأنها “موردٌ رائع” قال وزير التعليم جافين ويليامسون أن التعلم وتنمية الأطفال يجب أن يستمرا بينما تظل المدارس مغلقة.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X