ملايين الأجداد يفقدون ما يصل إلى 250 جنيه استرليني في السنة بسبب؟ ملايين الأجداد يفقدون ما يصل إلى 250 جنيه استرليني في السنة بسبب؟
الرئيسية / أخبار لندن / ملايين الأجداد يفقدون ما يصل إلى 250 جنيه استرليني في السنة بسبب؟
ملايين الأجداد يفقدون ما يصل إلى 250 جنيه استرليني في السنة بسبب؟

ملايين الأجداد يفقدون ما يصل إلى 250 جنيه استرليني في السنة بسبب؟

كشفت أرقام حديثة، أن ملايين الأجداد الذين يعتنون بأحفادهم قد لا يحصلون على 250 جنيه استرليني سنوياً يستحقونها.

ويمكن للأجداد وغيرهم من أفراد الأسرة الذين يرعون الأطفال دون سن 12 عاماً عندما يكون والديهم في العمل، الحصول على ائتمانات ضريبية قيمة tax credits.

ويعرف ذلك باسم الائتمان الخاص برعاية الأطفال للبالغين specified adult childcare credits وهي تعد بمثابة ائتمان وطني لأولئك الذين لا يعملون بطريقة أخرى.

ويعد السبب في هذا الأمر، هو أنك تحتاج إلى مدة لا تقل عن 10 سنوات للتأهل للحصول على معاش تقاعدي حكومي، وعلى الأقل 35 عاماً للحصول على كامل مبلغ 8.767.20 جنيه استرليني سنوياً.

لذا تفوت فرصة الحصول على ائتمان لمدة عام، ويقول خبراء المعاشات في شركة رويال لندن، إنك تخسر 250 جنيه استرليني، وقد يرتفع ذلك إلى 5000 جنيه استرليني لتقاعد مدته وسطياً 20 عاماً.

وفي حين أن طلب حرية المعلومات الذي قدمته رويال لندن Royal London، يكشف أن 17789 شخصاً قد استفادوا من هذه المساعدة خلال الـ 19 شهراً الماضية، إلا أنه يُعتقد أن الملايين لا يزالون لا يحصلون عليها.

ويقول ستيف ويب، المدير في Royal London، ووزير المعاشات السابق، إن عدد الأشخاص الذين طالبوا بحقهم هو قليل جداً بالنسبة لمن يستحقونها.

وأضاف: “في حين أنه من الأخبار الجيدة أن الآلاف من الأجداد يستفيدون الآن من هذا المخطط، إلا أن الأرقام لا تزال منخفضة بالنسبة إلى كل أولئك الذين يمكنهم الاستفادة”.

وتابع: “من الشائع على نحو متزايد أن يقضي الأجداد بعض الوقت كل أسبوع في رعاية أحفادهم، وغالباً ما عندما يكون الآباء في العمل، وسيكون من الخطأ تماماً إذا عانى هؤلاء الأجداد مالياً من حيث معاشهم الحكومي نتيجة لذلك”.

المشكلة هي أن الأمر معقد، حيث أنه للحصول على تلك الأموال يجب على الآباء التوقيع على إعانة التأمين الوطني لصالح الطفل لشخص آخر.

وبالطبع، يجب على الآباء القيام بذلك فقط إذا كانوا يعملون بالفعل أو يحصلون على ائتمانات بطريقة أخرى.

وإذا كان اثنين من الأجداد يهتمان بالأطفال، فلا يوجد سوى رصيد واحد متاح وسيضطر الآباء إلى تحديد أي جد منهم ينبغي أن يكون لديه الائتمان.

ولكن إذا كان الأجداد يعتنون بطفل ابنتهما وطفل ابنهما، فمن المحتمل أن يكون هناك متلقيان لاستحقاقات الطفل، واحد لكل من الآباء.

وقال متحدث باسم وزارة العمل والمعاشات التقاعدية: “ارتفع عدد الأشخاص الذين يتلقون ائتمان رعاية الأطفال بشكل كبير منذ تقديمه في عام 2011، ونشجع كل من يستحقها التقدم بطلب للحصول على الائتمانات التي يحق له الحصول عليها، ويمكن العثور على معلومات شاملة حول كيفية التقديم على GOV.UK “.

 

 

شاهد أيضاً

هل ستستطيع لندن مكافحة جرائم السلاح الأبيض بالتقنية الجديدة؟

هل ستستطيع لندن مكافحة جرائم السلاح الأبيض بالتقنية الجديدة؟

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أنها قامت بإجراء اختبار لتقنية جديدة يمكنها اكتشاف الأسلحة المخفية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *