مليونير بريطاني يساعد 10 آلاف لاجئ أوكراني على السفر إلى المملكة المتحدة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

مليونير بريطاني يساعد 10 آلاف لاجئ أوكراني على السفر إلى المملكة المتحدة

نشر

في

350 مشاهدة

مليونير بريطاني يساعد 10 آلاف لاجئ أوكراني على السفر إلى المملكة المتحدة

يخطط رجل الاعمال البريطاني، ستيف مورغان، لمساعد 10 آلاف لاجئ أوكراني على السفر إلى المملكة المتحدة مجانا.

ويعمل ستيف مورغان ، المولود في ليفربول ومؤسس شركة “Redrow” لبناء المنازل ، ضمن البرنامج الحكوميّ لتأشيرة “منازل لأوكرانيا” الذي يسمح للاجئين بالسفر من الدول المجاورة لأوكرانيا مثل بلغاريا والمجر وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا إلى المملكة المتحدة.

ومن خلال مؤسسته الخيرية، دخل مورغان في شراكة مع شركة الطيران “Wizz Air” وثلاث منظمات أخرى غير ربحية: “Choose Love” و “The Shapiro Foundation” و Ukraine Supporship Pathway UK” (USPUK)”.

قال مورغان: “إنه لأمر رائع أن تلعب دورًا فعالاً ومباشرًا في مساعدة 10000 أوكراني الفارين من الحرب”، والعمل مع شركائنا الرئيسيين هو مثال حي على كيفية إحداث فرق كهذا “.

يأتي ذلك بعد أن تعهد مورغان في مارس بتغطية تكاليف ألف لاجئ أوكراني من القادمين إلى المملكة المتحدة.

وقال إنه يواجه “تحديات لوجستية” مما يعني أنه كان من الضروري إعادة توجيه الجهود نحو السياسات المستهدفة مثل مبادرة الطيران الحر.

وأضاف موضحًا: “لقد أجرينا الكثير من المناقشات خلف الكواليس ولكن من الناحية اللوجستية أثبتت أفكارنا الأولية أنَّها صعبة للغاية ويحتاج الشعب الأوكرانيّ إلى المساعدة على الفور.

ومن خلال الشراكة مع “Wizz Air” و “Choose Love” و The Shapiro” “Foundation و “USPUK”، يمكننا تقديم مساعدة فورية. وللمضي قدمًا، سنواصل اتباع نهج أكثر فعالية لمساعدة الشعب الأوكرانيّ”.

من جهته، قال وزير اللاجئين اللورد هارينجتون: “يظل جلب أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين إلى بر الأمان أولويتنا الأولى ويسعدني أن أرى هذا الدعم من “Wizz Air” ضمن مخطط “منازل لأوكرانيا”.

“لقد اندهشت من الكم الهائل من العمل الذي يحدث على أرض الواقع وأنا ممتن لكرم الشعب وللجهود المستمرة لمؤسسات مثل مؤسسة “Shapiro” و “Choose Love” ومؤسسة “Steve Morgan” في تزويد الأوكرانيين برحلات آمنة ومرحبة بهم إلى المملكة المتحدة.

“يحتاج هذا المخطط إلى تكاتف الجهود وأنا أشجع الشركات الأخرى على التقدم إلى الأمام والشراكة مع القطاع الثالث (المنظمات الخيرية غير الربحية) حيثما أمكنها ذلك”. هذا وتعمل شركة الطيران المجرية “Wizz Air” بأسطول مكون من 149 طائرة من طراز Airbus A320 و A321.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.