منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينطلق في دبي في أكتوبر المقبل
تابعونا على:

إخترنا لكم

منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينطلق في دبي في أكتوبر المقبل

نشر

في

1٬656 مشاهدة

منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينطلق في دبي في أكتوبر المقبل

تنطلق النسخة الثانية من أكبر منصة لجمع خبراء صناعة السينما من كافة دول العالم “منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” خلال شهر أكتوبر المقبل في دبي، وتتجه أنظار مشغلو دور العرض السينمائي ورواد قطاع الترفيه إلى هذا الحدث للتعرف على أبرز توجهات صناعة الترفيه وفرص النمو أمامه.

وسيتضمن المنتدى مؤتمراً لمناقشة الجوانب التقنية والاقتصادية، ومعرضاً وحفل توزيع جوائز وورش عمل واجتماعات، وعروض الأفلام الخاصة، إلى جانب جولة في أكاديمية الشارقة الأدائية وحفل ختامي يحضره نجوم العروض الأولية ولفائزون بالجوائز.

وتتفوق النسخة الثانية من المنتدى على الأولى من ناحية الحجم وثراء المحتوى وعدد الفعاليات وتنوعها، وذلك بهدف تعزيز وتطوير صناعة السينما ومشاركة التحديثات الخاصة بإنشاء المشاريع الترفيهية في المنطقة والقوانين والسياسات الإقليمية المتعلقة بها والتطورات التكنولوجية في هذا المجال وأحدث التقنيات المستخدمة في دور العرض السينمائي.

كما سيتم إطلاع المهتمين في القطاع العام والخاص على آخر تطورات صناعة المحتوى بكافة أنواعه بما يتماشى مع تعدد الوسائط والقنوات الذي تشهده الصناعة، وبما يناسب الاختلافات الجذرية في أذواق الأجيال الجديدة كمتلقي للمحتوى، وستتم مناقشة التحديات التي تواجه رواد صناعة السينما في استقطاب الشرائح المختلفة من المجتمع، وإيجاد دور العرض والموزعين المناسبين.

وسيستضيف معرض إكسبو السينما مجموعة من العروض الحية للشركات الرائدة في قطاع السينما، تركز في اليوم الأول على مواد البناء والتصاميم المعمارية والهندسية، وتركز في اليوم الثاني على قطاع التكنولوجيا، فيما تركز في اليوم الثالث على إنتاج المحتوى على المستوى الإقليمي وتشجيع التعاون الإقليمي والدولي، كما ستناقش سلسلة من 6 ورش عمل متخصصة مواضيع مثل كتابة السيناريو والإنتاج والتمثيل وتمويل الأفلام.

وستتضمن فعاليات المنتدى لهذا العام حفل توزيع الجوائز لفئة: العام، عارض العام، موزع العام، جائزة أبرز تكنولوجيا سينمائية 2019، جائزة سينما الأحداث 2019، أفضل فيلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 2019، أفضل فيلم عربي في 2019، أفضل فيلم بوليوود في 2019، أفضل مخرج عربي للعام، أفضل ممثل عربي للعام، أفضل ممثلة عربية للعام وأفضل تصميم سينما جديد للعام.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من المنتدى جذبت أكثر من 600 خبير من 45 دولة، فيما تستقبل النسخة الثانية أكثر من 60 متحدثاً و800 خبير من 50 دولة، الأمر الذي تطلب تنظيم وإنشاء تجهيزات الحدث في طابقين في فندق كونراد بدبي من أجل استضافة جلسات المؤتمر في طابق ومعرض إكسبو سينما في طابق آخر، حيث سيعرض أكثر من 100 عارض منتجاتهم وإبداعاتهم وتقنياتهم.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.