منتدى عالمي في لندن يستعرض إمكانيات الاستثمار السعودي
تابعونا على:

بريطانيا

منتدى عالمي في لندن يستعرض إمكانيات الاستثمار السعودي

نشر

في

548 مشاهدة

منتدى عالمي في لندن يستعرض إمكانيات الاستثمار السعودي

أطلقت شركة إي إف جي هيرميس السعودية مؤتمراً في لندن تحت عنوان “بحثًا عن النمو المستدام”، حيث يستضيف هذا الحدث لمدة يومين أكثر من 50 شركة سعودية رائدة، بما في ذلك هيئة السوق المالية السعودية وصندوق الاستثمار العام، إلى جانب أكثر من 200 مستثمر مؤسسي ومدير صناديق من أكثر من 120 شركة استثمارية عالمية.

 

هذا الحدث الاستثنائي يعتبر أول مؤتمر رائد لشركة EFG Hermes في لندن منذ عام 2019، وهو مخصص بالكامل للمملكة العربية السعودية.

يتضمن المنتدى ضيوف بارزين، من ضمنهم رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد الكويز والرئيس التنفيذي للبورصة السعودية محمد الرميح، بالإضافة إلى ذلك، حضر رئيس مجموعة إي إف جي هيرميس كريم عوض والرئيس التنفيذي المشارك لشركة إي إف جي هيرميس محمد عبيد والرئيس التنفيذي لشركة EFG Hermes في السعودية سعود التسان.

أما عن أهداف منتدى أو مؤتمر إي إف جي هيرميس السعودي في لندن فهو يسعى إلى عرض الفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية والقطاعات المتنوعة ومبادرات رؤية المملكة 2030.

بالتالي يمثل المنتدى فرصة رائعة لتعزيز الروابط وتعميق التفاهم بين الشركات السعودية والمستثمرين في الأسواق الناشئة لا سيما في المملكة المتحدة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي المشارك لشركة إي إف جي هيرميس محمد عبيد أن المؤتمر يعكس ثقة الشركة في السوق المالية السعودية المتنامية والتزامها بتوفير فرص مثمرة للمستثمرين في الأسواق الناشئة.

منتدى عالمي في لندن يستعرض إمكانيات الاستثمار السعودي

السوق السعودية باتت اليوم واحدة من أكبر وأكثر الأسواق الناشئة سيولة، حيث بلغ رأس المال السوقي أكثر من 3 تريليون دولار في سبتمبر 2023.

وعلى الرغم من أن المملكة العربية السعودية تعتبر سادس أكبر مؤشر من حيث رأس المال السوقي في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة، إلا أنها لا تزال غير ممثلة بشكل كافي في محافظ المستثمرين ضمن الأسواق الناشئة.

كما تعد السعودية سوق جاذبة لجذب الاستثمارات الأجنبية بصورة متزايدة منذ إدراجها في مؤشرات عالمية رئيسية، مثل مؤشر أسواق الأسهم الناشئة لـ MSCI في عام 2019 ومؤشر أسواق الأسهم الناشئة لـ FTSE Russell منذ العام 2018، حيث توفر فرصاً للاستثمار في مجموعة واسعة من القطاعات.

الرئيس التنفيذي للبورصة السعودية محمد الرميح أكد أن المملكة السعودية ملتزمة بتوفير منصة عالمية للمستثمرين الأجانب الذين يسعون للاستفادة من الفرص المتنوعة في السعودية، عبر إجراء تحسينات تسهيلات في الأطر التنظيمية والبنية التحتية.

يهدف المؤتمر الاستثماري EFG Hermes إلى تسليط الضوء على الإمكانيات المتاحة في المملكة عبر قطاعات مثل التمويل والتكنولوجيا والطاقة والبنية التحتية والسياحة.

كما سيوفر المؤتمر منصة لتقديم الشركات لعرض المشاريع والمبادرات التي تخلق فرص استثمار وابتكار في السعودية، بالتالي سيتاح للمستثمرين الأجانب فرصة لاستكشاف التعاون المحتمل وتطوير الشراكات الاستراتيجية واكتساب المعرفة من مصادر موثوقة حول مناخ الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X