منحة جديدة بقيمة 1500 باوند لمالكي المنازل في بريطانيا.. فهل أنت مؤهل؟
تابعونا على:

أخبار لندن

منحة جديدة بقيمة 1500 باوند لمالكي المنازل في بريطانيا.. فهل أنت مؤهل؟

نشر

في

930 مشاهدة

منحة جديدة بقيمة 1500 باوند لمالكي المنازل في بريطانيا.. فهل أنت مؤهل؟

تعتزم الحكومة البريطانية، تقديم  منحة بمبلغ 1500 جنيه إسترليني لمالكي المنازل من أصحاب الدخل المتوسط من أجل جعل ممتلكاتهم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وذلك ضمن مخطط مدته ثلاث سنوات سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل. 

وكسفت تقارير صحفية، إن الحكومة البريطانية تخطط لجعل المنازل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وإن كلفة المخطط الجديد “Eco Plus” ستكون مليار جنيه إسترليني، ويشمل عزل الغرف العلوية وعزل جدران الـ cavity في المنازل وتركيب أدوات التحكم الذكية في التدفئة وستقدم المنحة المالية لأصحاب الدخل المتوسط.

موعد التنفيذ

سيتم تشغيل مخطط “Eco Plus” بين أبريل 2023 ومارس 2026 كجزء من هدف المستشار جيريمي هانت لخفض استخدام الطاقة في بريطانيا بنسبة 15٪ بحلول عام 2030.

 ماذا يعني العزل؟

العزل تعني وضع حاجز حراري يحبس الحرارة الطبيعية داخل المنزل مما يحافظ على حرارة الغرف ويقلل من استخدام الطاقة للتدفئة أو التبريد.

تكاليف العزل!

وبحسب صحيفة The Times البريطانية، فإن كلفة العازل العلوي تبلغ 1100 جنيه استرليني لكنها توفر سنوياً 640 جنيه استرليني من فواتير الطاقة أما عزل جدران الـ cavity فتكلفته تبلغ 2500 جنيه استرليني مقابل توفير سنوي يبلغ 525 جنيه استرليني .

بالنسبة لأدوات التحكم في التدفئة الذكية فإن تكلفتها تبلغ 800 جنيه استرليني والتوفير في فاتورة الطاقة بعد تركيبها يبلغ سنويا 525 جنيه استرليني.

ذكرت الصحيفة،  أن حوالي 70،000 منزل يمكن أن تستفيد على مدى ثلاث سنوات، حيث تغطي الحكومة 75٪ من تكلفة الترقيات.

كما تعكس الخطط البريطانية صدى منحة Green Homes والتي قدمت ما يصل إلى 10000 جنيه استرليني لتغطية تكاليف تركيب heat pumps ومواد العزل

خطط كهذه تعود بالنفع على البريطانيين في تقليل فواتير الطاقة والحد من استهلاكها.

تحذير!

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حذر المستشار جيريم هانت من أن دعم فواتير الطاقة العالمية لن يستمر إلى ما بعد ربيع عام 2024 – حتى لو ظلت فواتير الأسر مرتفعة.

وقال إنه سيتعين على الأسر التي تعاني من ضغط شديد تحمل مسؤولية توفير طاقتها والتفكير في كيفية تقليل الاستهلاك..

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.