منح دراسية وكورسات مجانية من جامعة "OU" للطلبة اللاجئين في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

منح دراسية وكورسات مجانية من جامعة “OU” للطلبة اللاجئين في بريطانيا

نشر

في

3٬457 مشاهدة

منح دراسية وكورسات مجانية من جامعة "OU"  للطلبة اللاجئين في بريطانيا

أطلقت الجامعة البريطانية “THE Open University”، برنامج (Open Futures Sanctuary Scholarships)، لمساعدة المهاجرين واللاجئين و الفارين من النزاعات في بلدانهم كاللاجئين الأوكرانيين.

ويهدف برنامج جامعة “OU”، إلى توفير أكثر من 12 منحة دراسية للطلبة اللاجئين، بقيمة 240 ألف جنيه إسترليني سنويا على مدى ثلاث سنوات، مع إعفاء كامل من الرسوم يصل إلى 20 ألف باوند لكل طالب، لتطوير مسارهم الأكاديمي، وبناء مستقبل أفضل.

كما سيحظى نحو 50 طالبا بتمويل كامل في دورة (OU Access Modules) التي تبدأ في خريف 2022؛ بهدف تزويد المتقدمين بالمهارات والثقة اللازمة للمضي قدما في التحصيل العلمي العالي.

من جهته، قال نائب العميد البروفيسور تيم بلاكمان: “محنة اللاجئين الذين قدموا إلى المملكة المتحدة بعدما انقلبت حياتهم رأسا على عقب بسبب النزاعات تعني أنه يجب علينا بذل الجهود لدعمهم”.

وأضاف، أن “التعليم أداة قوية للحراك الاجتماعي، وتحسين حياة الناس، وبناء مجتمعات أفضل و منح اللاجئين الخاصة بنا هي إحدى الطرق العديدة التي ندعم بها الأشخاص الذين يبحثون عن ملاذ في بلادنا”.

ورغم التحديات التي يواجهها اللاجئون في بريطانيا، فإن الجامعة المفتوحة OU تعمل على تزويد الطلبة اللاجئين بمنح دراسية، وربطهم بخدمات التوظيف وما يتعلق بها من إرشادات وتوجيهات، وأدوات البحث على الإنترنت، وروابط منصات التشغيل في البلاد.

والجامعة المفتوحة OU ، هي جامعة بحثية عامة وأكبر جامعة في المملكة المتحدة، ويعيش غالبية الطلاب الجامعيين في OU في المملكة المتحدة ويدرسون بشكل أساسي خارج الحرم الجامعي ؛ يمكن أيضا دراسة العديد من دوراتها (الجامعية والدراسات العليا ) في أي مكان في العالم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.