منصة بيوت العقارية تطلق نسخة سعودية من موقعها منصة بيوت العقارية تطلق نسخة سعودية من موقعها
الرئيسية / إخترنا لكم / منصة بيوت العقارية تطلق نسخة سعودية من موقعها
منصة بيوت العقارية تطلق نسخة سعودية من موقعها

منصة بيوت العقارية تطلق نسخة سعودية من موقعها

أعلنت المنصة العقارية الأسرع نمواً في الإمارات موقع “بيوت” عن إطلاقها النسخة السعودية من الموقع “Bayut.sa” الذي سيوفر عقارات تلبي حاجات المستثمرين والمستأجرين ممن يرغبون في شراء أو بيع أو استئجار العقارات في المملكة.

وجاء ذلك بعد إعلان “بيوت” استحواذها على أصول مواقع “لامودي الشرق الأوسط”، ورغبة من الشركة في دخول سوق العقارات في السعودية خلال الفترة الماضية، بعد أن أجرت أبحاثاً مفصلة تتعلق باحتياجات السوق العقاري في المملكة.

ويعد إطلاق النسخة السعودية من “بيوت” إنجازاً هاماً نظراً للمركز الذي يتمتع به السوق العقاري السعودي في المنطقة، مما يشكل فرصة هامة لإبراز دور التكنولوجيا في زيادة المبيعات والإيرادات إلى أقصى حد، وذلك بناء على ما حققته “بيوت” في السنوات الفائتة.

ويُشار إلى أن سوق العقارات في السعودية حقق نمواً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، وذلك نتيجة لتأثره بالحراك الاقتصادي الذي عقب إطلاق مبادرات من قبل القطاعين الحكومي والخاص لدعم القطاعات الاقتصادية وإحداث نقلة نوعية فيها.

وقد كان لمشروعات تطوير البنية التحتية التي أطلقت في السعودية مؤخراً والمندرجة في إطار أهداف رؤية المملكة 2030 مثل إنشاء متر الرياض ومدينة “نيوم” البالغة تكلفتها 500 مليار دولار ومشروع القدية ومشروع البحر الأحمر، أثر كبير في تسليط الضوء على السوق السعودي والسعي لدعمه عبر جذب الاستثمارات.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تولي قطاع العقارات اهتماماً بالغاً، ويتجلى ذلك من خلال إطلاق مشاريع إسكانية مثل “سكني” الذي يهدف إلى رفع نسبة التملك للمواطنين وتسهيل الحصول على الحلول السكنية المتنوعة.

وقد أصدرت مؤسسة “كي بي إم جي” إحصاءات ترجح ارتفاع نسبة الوحدات السكنية في كل من جدة والرياض بنسبة 2,5% و2,3% على التوالي خلال العام الجاري.

 

شاهد أيضاً

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

على هامش أولى مشاركات المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا، قامت اللجنة القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *