منع بث وعرض أغاني أم كلثوم في مصر إلا بعد موافقة من هذه الشركة! منع بث وعرض أغاني أم كلثوم في مصر إلا بعد موافقة من هذه الشركة!
الرئيسية / إخترنا لكم / منع بث وعرض أغاني أم كلثوم في مصر إلا بعد موافقة من هذه الشركة!
منع بث وعرض أغاني أم كلثوم في مصر إلا بعد موافقة من هذه الشركة!

منع بث وعرض أغاني أم كلثوم في مصر إلا بعد موافقة من هذه الشركة!

توجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بتحذير عاجل لكل القنوات والإذاعات ومواقع الإنترنت التي تبث من مصر، بالامتناع عنإذاعة أغاني الراحلة أم كلثوم، قبل الحصول على موافقة مكتوبة من شركة صوت القاهرة (المالك الحصري لحقوق أغاني المطربة الراحلة).

وفي بيان رسمي، أكد المجلس أن أي عقد يخص أغاني أم كلثوم يكون عن طريق صوت القاهرة حصرياً، مشدداً من خلال البيان إنه وفيحال بث تلك الأغاني دونما العودة للمالك الحصري، سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق الجهة المخالفة.

وتلقى المجلس مذكرة من شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، أفادت امتلاك الشركة حكم تاريخي من شأنه أن يجعل منها المتصرفالحصري في حقوق استثمار أغاني أم كلثوم سواء بطريقة سمعية أو بصرية، وإن أي استثمار لها بغير ترخيص كتابي مسبق، سيترتبعليه مسؤولية جنائية ومدنية طبقا لأحكام الكتاب الثالث من القانون رقم 82 لسنة 2002 الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية.

وكان القضاء المصري قد حسم النزاع حول المالك الحقيقي لحقوق استغلال صوت المطربة المصريةأم كلثوم، والذي استمر لحوالي 45 عاما، وكان الحكم قد أُصدر لصالح شركة صوت القاهرة بملكية تسجيلات أم كلثوم، وفقا للعقود المبرمة معها في حياتها.

وكانت شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، قد أوضحت في بيان لها آذار / مارس الماضي إنملكية أغاني أم كلثوم لا يختلف أحدعلى أنها تعود لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وستظل ملكا لها“.

وأضاف البيان أنملكية صوت القاهرة لتسجيلات أغاني أم كلثوم تأكدت بإقرار الفنانة أم كلثوم بذلك، إذ وقعت بتاريخ 1/7/1964 عقداأقرت فيه بأن جميع الأغاني سواء قبل ذلك التاريخ أو بعده ملك لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ولها حق استغلال هذه الأغانيسواء طوال مدة هذا العقد أو بعد انتهاء مدته نظير نسبة من المبيعات.

شاهد أيضاً

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

لتوفير حوالي 30 منزل جديد .. مجلس برنت يقيّم مخطط مركز شرطة ويلزدن في لندن

يتم النظر في إعادة تطوير موقع سابق لمركز شرطة ويلزدن لتوفير ما يقرب من 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *