من سيستفيد من التغييرات الجديدة الخاصة بقانون الهجرة للعائلات في المملكة المتحدة؟ من سيستفيد من التغييرات الجديدة الخاصة بقانون الهجرة للعائلات في المملكة المتحدة؟
الرئيسية / أخبار لندن / من سيستفيد من التغييرات الجديدة الخاصة بقانون الهجرة للعائلات في المملكة المتحدة؟
من سيستفيد من التغييرات الجديدة الخاصة بقانون الهجرة للعائلات في المملكة المتحدة؟

من سيستفيد من التغييرات الجديدة الخاصة بقانون الهجرة للعائلات في المملكة المتحدة؟

سرت هذه التغييرات على القوانين اعتبارا 10 آب / أغسطس 2017. ويأمل في أن تسمح التغييرات التي أدخلت على قانون الهجرة الأسرية بالعديد من الأزواج والعائلات التي فرقتها القواعد الصارمة السابقة، لإعادة لم شملهم مرة أخرى.

وبما أنه لا يزال هناك الكثير من الغموض حول كيفية تطبيق التغييرات في القواعد، قمنا بتجميع بعض الإجابات على الأسئلة الأكثر شيوعاً حول هذه المسألة. ومع ذلك، يلاحظ أن وزارة الداخلية في المملكة المتحدة لا تزال في طور صياغة التوجيهات لصانعي القرار في هذه الحالات. نأمل، عندما يتم نشر التوجيه سيكون هناك المزيد من الوضوح حول كيفية تطبيق القواعد.

أنا حالياً على تأشيرة الزوج (سباوز فيزا) هل تؤثر قواعد الهجرة الأسرية الجديدة على الفترة الزمنية التي يجب أن أنتظر فيها للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة، أم سيظل 5 سنوات؟

لا يؤثر ذلك على الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الإقامة الدائمة حيث لا يزال 5 سنوات، ولكن يجب أن تضع في الاعتبار إذا كنت متزوجا من مواطن بريطاني يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية مباشرة بعد الحصول على الإقامة الدائمة دون الحاجة إلى الانتظار 12 شهراً.

إذا كنت مؤهلة بموجب القواعد الجديدة، هل سأتمكن من التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بعد خمس سنوات؟

المنح يستند إلى القواعد المخففة الجديدة، حيث تؤخذ في الاعتبار الدخل المادي للشريك حيث الإخلال بها سوف تضع الأشخاص على طريق العشر سنوات. وإذا تمكن شخص ما في مرحلة لاحقة من الوفاء بالمتطلبات المالية، فيمكنه أن يقدم مرة أخرى على الطريق المؤدي إلى التسوية الذي يستغرق خمس سنوات.

متى سيتم تطبيق القواعد الجديدة؟ هل يمكنني التقدم بطلب فورا؟

ستبدأ نفاذ القواعد الجديدة في 10 آب / أغسطس 2017. غير أنه من المتوقع أن يستغرق الأمر من وزارة الداخلية بعض الوقت للعمل من خلال الطلبات المتراكمة، التي يبلغ عددها حوالي 000 5 طلب من طلبات الهجرة الأسرية التي تم تعليقها بعد صدور حكم المحكمة العليا.

ما هي مصادر الدخل الأخرى التي ستنظر فيها وزارة الداخلية من الآن فصاعداً؟

وفي ظروف محددة، ستنظر وزارة الداخلية في مصادر أخرى للدخل لتحديد ما إذا كان يمكن تلبية المتطلبات المالية بهذه الطريقة. بيد أنه يتعين على صانع القرار في وزارة الداخلية النظر في مصداقية مصادر الدخل الأخرى ومصداقيتها وموثوقيتها.

  • ضمان موثق للدعم المالي المستدام من طرف ثالث.
  • أرباح مستقبلية موثقة من التوظيف المستدام أو العمل الحر لمقدم الطلب أو الشريك.
  • أي مصدر موثوق من الدخل المتاحة للزوجين.

إن التغييرات التي تطرأ على قواعد الهجرة العائلية ستعني فعلياً أن المزيد من الأشخاص سيكونون مؤهلين للحصول على تأشيرة زوجة في المملكة المتحدة أكثر مما كان عليه الحال في الماضي.

شاهد أيضاً

تعرف على حالة الطقس في المملكة المتحدة خلال الفترة القادمة

تعرف على حالة الطقس في المملكة المتحدة خلال الفترة القادمة

يواجه البريطانيون طقس رطب هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة والرعد الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *