مهرجانات الموسيقى في المملكة المتحدة.. كيف توفر المال في مهرجانات الصيف القادمة؟
تابعونا على:

مهرجانات

مهرجانات الموسيقى في المملكة المتحدة.. كيف توفر المال في مهرجانات الصيف القادمة؟

نشر

في

899 مشاهدة

مهرجانات الموسيقى في المملكة المتحدة.. كيف توفر المال في مهرجانات الصيف القادمة؟

قد تكون أزمة تكلفة المعيشة صعبة للغاية، لكن من شبه المؤكد أن المهرجان الموسيقي الأغلى في بريطانيا قد تصل تكلفته إلى 325 جنيه إسترليني للفرد فقط في فترة ما بعد الظهيرة والمساء، لكن الخبر السار أنه في حال لم يتوفر لديك 325 جنيهاً إسترلينياً فائضاً، فهناك العديد من المهرجانات الرخيصة والمجانية.

 

مهرجان Soho House، الذي يقام في Gunnersbury Park، غرب لندن، في يومين منفصلين 6 و 8 يوليو، قد بيع بالفعل في اليوم الأول، ويمكن لعملائه الأثرياء التطلع إلى مجموعات من أمثال DJ Pete Tong، كيليس وتوم جرينان وسوغابيس، يبدأ الحدث فقط من الساعة 2 مساءً حتى 10:30 مساءً، ويشمل عددًا غير محدود من الطعام والشراب.

بدأ موسم مهرجان الموسيقى في الهواء الطلق هذا الشهر بعدد من الأحداث ولكنه بدأ بالفعل في يونيو، مع Biggie، Glastonbury التي تضم أبرز عناوينها هذا العام Arctic Monkeys و Guns N ‘Roses و Elton John – التي تقام في 21-25 يونيو.

كذلك هناك العديد من الأحداث في شهري يوليو وأغسطس، بما في ذلك Latitude في سوفولك (20-23 يوليو)، حيث تضم التشكيلة Pulp و Paolo Nutini و George Ezra و Reading and Leeds (في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس، مع وجود أسماء كبيرة تلعب بما في ذلك Billie Eilish and Sam Fender ، قبل أن تنتهي الفعاليات أخيراً في سبتمبر.

إليك بعض الخيارات والنصائح التي يمكن أن تخفض التكاليف

خفض تكاليف التذاكر

ربما بيعت Glastonbury في ومضة كالمعتاد، ولكن مع وجود الكثير من الأحداث التي تتنافس على الاهتمام هذا العام وشد الأشخاص أحزمتهم، فإن العروض الخاصة مضمونة تقريباً مع اقتراب فصل الصيف.

لذا راقب مواقع التذاكر والمواقع مثل Festival Flyer، وتحقق من منتديات المهرجانات عبر الإنترنت، وترقب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة ببيع التذاكر.

في الوقت نفسه، شركاء Tickets for Good مع مهرجانات مثل Tramlines في Sheffield و Parklife في مانشستر و Truck in Oxfordshire لتوفير تذاكر مجانية ومخفضة للغاية لموظفي NHS وطلاب الطب والعاملين في القطاع الخيري، بالإضافة إلى أصدقائهم، مع خطط لتوسيع الأهلية أكثر.

وفي هذا الخصوص، يقول ستيف ريمر ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Tickets for Good، التي وفرت حتى الآن أكثر من 200000 شخص ما يقدر بنحو 6 ملايين جنيه إسترليني: “سيتم توفير التذاكر لهم قريبًا جدًا، بالنسبة لمعظم التذاكر، سيتعين على المستلمين فقط تغطية رسوم الحجز ، والتي تكلف 2 – 3.95 جنيه إسترليني للتذكرة”.

أما بالنسبة لأولئك الذين ليسوا مؤهلين لبرامج مثل هذه، يمكنهم الدفع للتخطيط مسبقاً من خلال تأمين تذاكر مبكرة، والتي غالباً ما تكون أرخص، بينما تقدم بعض المهرجانات خطط دفع تسمح للأشخاص بتوزيع التكلفة. تتوفر أيضاً صفقات تذاكر المجموعة، على سبيل المثال، ستة بسعر خمسة في بعض الأحيان.

مهرجانات مجانية وشبه مجانية

Africa Oyé في سيفتون بارك، ليفربول، في الفترة من 17 إلى 18 يونيو، الدخول مجاني، وتشكيلة تضم Seun Kuti & Egypt 80.

مهرجان Too، هو حدث مجاني بدون تذاكر يقام في King’s Lynn ، نورفولك ، على مدى ثلاثة عطلات نهاية الأسبوع: 24-25 يونيو ، 30 يونيو – 1 يوليو و7-8 يوليو. من المقرر الإعلان عن التشكيلة قريبًا.

 مهرجان جوديفا في كوفنتري في حديقة الحرب التذكارية في 30 يونيو – 2 يوليو ، بدأت التذاكر اليومية بسعر 8 جنيهات إسترلينية ، مع توفر أسعار ميسرة لأولئك المؤهلين، تشمل الأعمال التي تلعبها ميلاني سي، وروديمينتال، والعدو، وإيلا آير، والمنتقي.

مهرجان لي الشعبي في Leigh-on-Sea، إسيكس، في 22-25 يونيو، تكون جميع الأحداث تقريباً مجانية، باستثناء بعض الحفلات الموسيقية التي تحمل تذاكر، تشمل الأعمال المسرحية She’koyokh و Emily Portman & Rob Harbron.

خيارات أكثر بأسعار منخفضة

أصبحت المهرجانات التي تستضيف أسماء كبيرة باهظة الثمن بالنسبة لكثير من الناس، حيث ارتفعت أسعار تذاكر Glastonbury من 265 جنيه إسترليني بالإضافة إلى رسوم حجز قدرها 5 جنيهات إسترلينية في عام 2019 إلى 335 جنيه إسترليني بالإضافة إلى رسوم حجز قدرها 5 جنيهات إسترلينية لإصدار 2023، في حين أن تذكرة عطلة نهاية الأسبوع إلى ريدينغ ستعيدك عادةً إلى 289 جنيه إسترليني بمجرد إضافة الرسوم .

ومع ذلك، فإن سد الفجوة هو مهرجانات تكريم ذات قيمة جيدة مثل Rockstock in Stockport (27-28 مايو – 20 جنيه إسترليني لمدة يومين) ومهرجانات Festwich في بريستويتش ، مانشستر (29-30 يوليو – 24 جنيه إسترليني لمدة يومين).

في حين أن الفرق الموسيقية قد لا تكون الصفقة الحقيقية، إلا أنها فرصة رخيصة للاستمتاع بالأغاني المألوفة والدخول في روح المهرجان.

استفد من وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تحب نوعاً معيناً من الموسيقى، فهناك طرق للحصول على تذاكر مجانية، ماريا جونز، من أبردين من محبي موسيقى النشوة، وعلى مر السنين ظلت على دراية بشركات الإنتاج والفنانين والأماكن من خلال الاشتراك في النشرات الإخبارية ومتابعة الأشخاص على Twitter والاستماع إلى البودكاست الذي يركز على هذا النوع.

الذهاب والعودة

قد يكون الوصول إلى المهرجانات ومنها أمراً صعباً ومكلفاً في بعض الأحيان، غالباً ما يكون السفر بالحافلة هو الخيار الأرخص، على الرغم من الاستعداد لرحلة أطول.

تحقق مما إذا كان الحدث الخاص بك يحتوي على خيار لإضافة رحلة مدرب إلى تذكرتك، عادةً ما يجمع Big Green Coach الحاضرين من الأماكن المخصصة لنقلهم إلى حقول المهرجان والعودة إلى الوطن مرة أخرى بسعر معقول.

معدات مناسبة بالسعر المناسب

غالباً ما يكون للأزياء الصديقة للمهرجانات معدل دوران مرتفع في المواقع المستعملة وفي المتاجر الخيرية، لذا تحقق من اختياراتهم بانتظام وقد تتمكن من الحصول على صفقة.

إذا كان الحدث يستمر لعدة أيام، فهناك معدات تخييم يجب مراعاتها، قد تتمكن من استعارة بعضها من صديق أو أحد أفراد الأسرة أو الجيران، تحقق من مواقع مثل Facebook Marketplace وراقب Lidl و Aldi، حيث يقومون أحيانًا بعروض خاصة صيفية على الخيام وكراسي التخييم وكل شيء بينهما.

اعمل أثناء وجودك هناك 

إذا كان هناك مهرجان تود الذهاب إليه ولكنك لا تستطيع تحمل تكاليفه، فقد يكون من المفيد التحقق مما إذا كانت هناك أي فرص عمل، على الرغم من أنه في بعض الحالات قد يكون الوقت متأخرًا جدًا لهذا العام.

تقول لويز شيريدان: “من الممكن الحصول على عمل يساعد في إنشاء الموقع، وعمل الحانات، والفنانين وفناني الأداء، والتجار، وإزالة الموقع، وجمع القمامة، وما إلى ذلك، احصل على تذكرة مجانية مقابل العمل في بعض النوبات.”

في الوقت نفسه، تدير بعض المهرجانات مخططات حيث يمكنك الحصول على نقود مقابل العناصر المرتجعة مثل الأكواب البلاستيكية، في العام الماضي، منح مهرجان GALA في Peckham Rye Park، جنوب لندن، للعملاء جنيه إسترليني مقابل كل كوب بلاستيكي يتم إرجاعه، مما أدى إلى قيام بعض الحاضرين بجني مبلغ كبير من خلال جمع الأكواب المتخلفة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X