موانئ دبي العالمية تحصل على عقد امتياز لتطوير ميناء 2000 في فرنسا موانئ دبي العالمية تحصل على عقد امتياز لتطوير ميناء 2000 في فرنسا
الرئيسية / إخترنا لكم / موانئ دبي العالمية تحصل على عقد امتياز لتطوير ميناء 2000 في فرنسا
موانئ دبي العالمية تحصل على عقد امتياز لتطوير ميناء 2000 في فرنسا

موانئ دبي العالمية تحصل على عقد امتياز لتطوير ميناء 2000 في فرنسا

حصلت مجموعة “بورت سنيرجي جي إم بيه” على عقد امتياز لبناء وتشغيل المرسيين 11 و12 في ميناء 2000 في مدينة لوهافر الفرنسية.

وتعد المجموعة مشروعاً مشتركاً بين شركة موانئ دبي العالمية وشركة تيرمينال لينك مشغلة الحاويات الدولية التي يقع مقرها في فرنسا.

وتعتبر محطات ميناء 2000 بوابات لتشجيع تجارة البضائع الداخلة إلى السوق الاستهلاكي في فرنسا، حيث كانت “جي إم بي” من أبرز داعمي تطوير الميناء نظراً لأهميته الاستراتيجية.

وتتطلع جي إم بي من خلال تطوير المحطة إلى تعزيز شراكتها مع ميناء لوهافر، وتستثمر الشركة في مرسيين اثنين للحاويات يمتدان على طول 700 متر.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة جي إم بيه حققت خلال العام الماضي مستويات نمو ريادية وصلت إلى 11% مقارنة بعام 2017، واحتلت أكثر من 55% من الحصة السوقية من خلال محطتيها في فرنسا تيرمينال دو فرانس ونورث تيرمينالز.

وتشكل المحطة الجديدة إضافة حيوية تصل إلى نحو مليون حاوية نمطية من قياس 20 قدم، كما تتضمن رصيفاً بطول 700 متر وموقعاً بمساحة 42 هكتاراً.

ويستمر عقد الامتياز لمدة 34 عاماً، من بينها عامين للدراسات والتصميم وعامين لأعمال الهندسة المدنية و30 عاماً من العمليات.

وستتضمن المرافق الجديدة في المحطة معدات متطورة وقادرة على مناولة سفن الحاويات الضخمة، لتتمتع المحطة بحلول تجارية ذكية ترفع الإنتاجية وتحسن الخدمات والجودة.

ومن أبرز المرافق منطقة تحزيم البضائع الممتدة على مساحة 35 هكتاراً، ووصول مباشر لسكك الحديد إلى المناطق الداخلية، إلى جانب منطقة ممتدة على مساحة 7 هكتارات للأبنية والبنى التحتية التشغيلية.

 

شاهد أيضاً

قطر القابضة تعلن دخول هارودز قطاع الفنادق عبر إطلاق أول سلسلة لها في لندن

قطر القابضة تعلن دخول هارودز قطاع الفنادق عبر إطلاق أول سلسلة لها في لندن

أعلنت الذراع الاستثماري للحكومة القطرية “قطر القابضة” عن شروعها في بناء أول فندق يحمل اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *