ميشيل عون يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم مبادرة أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار
تابعونا على:

إخترنا لكم

ميشيل عون يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم مبادرة أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار

نشر

في

702 مشاهدة

ميشيل عون يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم مبادرة أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار

استقبل الرئيس اللبناني ميشيل عون وفداً من غرفة التجارة اللبنانية الأسترالية برئاسة فادي الزوقي وبحضور القائمة بأعمال السفارة الأسترالية في لبنان فانيسا لاي، وأشار إلى عمق العلاقات بين لبنان وأستراليا من خلال الدور الذي يلعبه اللبنانيون في أستراليا وخاصة الذين يشغلون منهم مناصب حكومية أو نيابية أو يعملون في هيئات اقتصادية واجتماعية.

ولفت عون إلى أهمية العمل على تطوير هذه العلاقات ورفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقد استعرض الزوقي أبرز نشاطات الغرفة لتفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وخاصة ما يتعلق بتنظيم زيارات لوفود تجارية تشكل حوالي 600 شركة أسترالية مهتمة بالاستثمار في لبنان والتعاون مع رجال أعمال لبنانيين.

كما استقبل عون رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن، واستعرض معها الأوضاع العامة في لبنان والعلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي في المجال السياسي والاقتصادي، والتعاون القائم لتمويل المشاريع الإنمائية في لبنان.

وبحث معها إقرار مشروع موازنة 2019 وإحالته إلى مجلس النواب، وتوصيات مؤتمر “سيدر”، كما بحثا ملف عودة النازحين السوريين، مجدداً تأكيده على موقف لبنان الذي يطالب المجتمع الدولي بتسهيل عملية عودة اللاجئين إلى بلادهم.

وأوضح عون أن لبنان مستمر في اتصالاته لإنشاء أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى دعم هذه المبادرة عند طرحها في الأمم المتحدة في شهر سبتمبر القادم.

وعلى صعيد آخر، استقبل عون سفير لبنان في غينيا- كوناكري فادي الزين، واستعرض معه العلاقات بين لبنان وغينيا وأوضاع الجالية اللبنانية هناك ودورها في الاقتصاد الغيني.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X