نادي مانشستر سيتي يسجل أعلى نسبة أرباح في تاريخه
تابعونا على:

بريطانيا

نادي مانشستر سيتي يسجل أعلى نسبة أرباح في تاريخه

نشر

في

1٬048 مشاهدة

نادي مانشستر سيتي يسجل أعلى نسبة أرباح في تاريخه

سجل نادي مانستر سيتي لكرة القدم، أرباحاً قياسية تجاوزت 41.7 مليون جنيه إسترليني، في  الفترة الممتدة من 1 تموز 2021  إلى 30 حزيران 2022، والتي تعادل أكثر من ضعفي الرقم القياسي الذي سجله النادي سابقا، وأعلى نسبة أرباح على الإطلاق في تاريخ النادي. 

أصدر نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، أمس الاثنين، التقرير السنوي لموسم 2021-2022، معلناً عن رقم قياسي جديد لعائدات النادي التي بلغت 613 مليون جنيه إسترليني.

وحقق النادي إنجازاً تاريخياً كبيراً لموسم 2021-2022، مستنداً إلى عدة عوامل أساسية، ساهمت بشكل فعال في الوصول إلى نتائج مالية غير مسبوقة واستمرار نمو معدلات الأرباح، بما في ذلك عودة المشجعين إلى استاد الاتحاد، فضلاً عن زيادة عائدات الأندية التجارية بشكل أوسع.

الأرباح الإجمالية

كما ساهمت الإيرادات الكبيرة من مبيعات اللاعبين خلال فترة الانتقالات إلى تعزيز النتائج المالية للنادي، حيث وصلت الأرباح الإجمالية لصفقات انتقال اللاعبين إلى 67,7 مليون جنيه إسترليني، ليحقق النادي ما يزيد على 250 مليون جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس الماضية.

كما من المتوقع أن يشهد هذا الرقم ازديادا في موسم 2022-2023 بعد جملة من الانتقالات غير المسبوقة للنادي في صيف 2022.

أداء مذهل

وقال الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو: «حقق النادي أداءً قوياً في الإيرادات والأرباح، مستنداً على عدة عوامل ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، أهمها أداء مذهل في كرة القدم بالاعتماد على المدرسة الكروية المعروفة للنادي العريق، وهذا ما ساهم في النمو المستمر للقاعدة الجماهيرية التي يزخر بها النادي في جميع أنحاء العالم.

نحن نسير بخطى ثابتة نحو مزيد من الإنجازات، ومزيد من الجماهير، مع مزيد من اللاعبين المتميزين، ومزيد من الشركاء الذين يرغبون في عقد صفقات تجارية مع مانشستر سيتي».

عززت هذه النتائج المعلنة في التقرير السنوي، مكانة النادي المرموقة عالمياً، إذ صنفت شركة “Brand Finance المتخصصة بتقييم العلامات التجارية حول العالم، نادي مانشستر سيتي في المرتبة الثانية من حيث قيمة العلامات التجارية لكرة القدم في العالم، بمبلغ قدره 1,33 مليار يورو.

وأضاف سوريانو: «كان موسم 2021-22 مثالياً بالنسبة لنا، إذ تمكنا من تحقيق نتائج مميزة على صعيد كرة القدم، ومواصلة النهج والخطط الطموحة للنادي على حد سواء».

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X