نصائح للتأكد من حجوزات الطيران قبل السفر
تابعونا على:

إخترنا لكم

نصائح للتأكد من حجوزات الطيران قبل السفر

نشر

في

711 مشاهدة

نصائح للتأكد من حجوزات الطيران قبل السفر

توفّر أغلب شركات ومكاتب الحجوزات الخاصة بالطيران أفضل الخيارات البسيطة والمميزة للحجز عبر الإنترنت، كما يمكن لعشاق السفر التحقق بشكل مستمر من أحدث العروض والخصومات، لكن كيف يمكن التحقق من أن عملية الحجز قد تمت بنجاح؟ في هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم النصائح للمسافرين ليتأكدوا من حجوزات الطيران.

 

  • زيارة موقع الويب الخاص بشركة الطيران:

من الهامّ زيارة موقع الويب الخاصّ بشركة الطيران، بعد حجز أي رحلة عبر موقع الأخيرة، أو حتّى موقع الجهة التي تؤمّن خدمات السفر عبر الإنترنت، مثل: Expedia أو Kayak، وذلك للحصول على تفاصيل الحجز في ملف تعريف الحساب. إذا كان المسافر يستخدم هاتفًا ذكيًّا أو جهازًا لوحيًّا، فيمكن استخدام تطبيق الهاتف المحمول التابع لشركة الطيران أو “الجهة”، إذا كان ذلك متاحًا،

في حالة الرغبة في التحقق من حالة الرحلة والتعرّف إلى رقم الرحلة، ما على المسافر سوى الدخول إلى موقع “غوغل” Google أو Bing والبحث عن “حالة الرحلة (رقم الرحلة)” للحصول على أحدث النتائج.

يُنصح بالنقر على خيار تسجيل الدخول، أعلى الصفحة، أمّا إذا كان المسافر لا يعرف اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به، فيمكن عادةً النقر فوق هل نسيت كلمة المرور؟ (أو رابط مشابه) لإعادة تعيينه. وإذا كان اسم المستخدم عبارة عن رقم عضوية (على سبيل المثال: رقم دلتا سكاي مايلز أو رقم يونايتد مايلز بلس)، يمكن التحقق من البريد الإلكتروني للتأكد من الحجز الخاص أو تحديد رابط نسيت الرقم لطلبه عبر البريد الإلكتروني.

أمّا إذا لم يتمكّن المسافر من تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، فيمكن عادةً التحقّق من الرحلة عن طريق رقم الحجز – سلسلة من الأحرف والأرقام الفريدة للرحلة – بالنقر فوق خيار “البحث عن رحلتي” أو “الرحلات”، لدى شركات الطيران، بما في ذلك “رمز الحجز” و “رقم التأكيد” و “الرقم المرجعي” و “محدد موقع السجل”. إذا تم تلقي رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني بعد حجز الرحلة، فسيجد “الرقم” في تلك الرسالة، وكذلك على التذاكر الورقية والإيصالات المطبوعة.

يمكن النقر على علامة التبويب (رحلاتي)، إذ تحتوي مواقع السفر وشركات الطيران على قسم يحمل هذا الاسم (او ما يشابهه)ـ لعرض حجوزات الطيران الخاصّة بالمسافر. أمّا إذا لم يعثر المسافر على الرحلة التي يبحث عنها عبر موقع الويب الخاص بشركة الطيران، فعادةً ما يكون ذلك بسبب شرائها من خلال جهة خارجية (مثل موقع ويب للسفر).

الجدير بالذكر أنّه يُسمح للمسافر في بعض شركات الطيران والمواقع الإلكترونية بإجراء تغييرات على الحجز (بعد الحجز)، التغييرات التي قد تشمل على اختيار المقعد وتفضيلات الوجبات وأحيانًا القدرة على تغيير الرحلات. إذا كانت الرحلة مؤهلة لذلك، فسيرى المسافر عادةً خيارًا يسمى “تغيير الرحلة”. في الحالات الأخرى التي يغيب فيها هذا الخيار “أونلاين”، يمكن الاتصال بشركة الطيران مباشرة عبر الهاتف، علمًا أنّه لن يسمح بعض شركات الطيران للمسافر بتحديد تفضيلات الجلوس حتى يقوم بتسجيل الوصول.

تسجيل الوصول

تسمح بعض شركات الطيران ومواقع السفر بتسجيل الوصول عبر الإنترنت خلال فترة زمنية (عادةً 24 ساعة) قبل المغادرة المجدولة، وذلك لتخطّي خيارات تسجيل الوصول على جانب الرصيف أو المكتب أو كشك الخدمة الذاتية في المطار. مع تسجيل الوصول عبر الإنترنت، يمكن طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة أو حفظ البطاقة على الهاتف الذكي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.