نصائح ومقترحات سهلة التنفيذ لتتمكن من توفير المال في بريطانيا
تابعونا على:

المعيشة

نصائح ومقترحات سهلة التنفيذ لتتمكن من توفير المال في بريطانيا

نشر

في

1٬471 مشاهدة

نصائح ومقترحات سهلة التنفيذ لتتمكن من توفير المال في بريطانيا

جميعنا يتساءل هل من الممكن توفير المال في بريطانيا وماهي أهم النصائح لذلك؟ قد يكون توفير المال أسهل مما تعتقد حيث سوف يمنحك الأمر نقوداً إضافية من أجل إنفاقها على الأشياء التي تريدها بالفعل.

ولذلك قامت صحيفة ذا صن البريطانية (The Sun) بإعداد تقرير يتضمن عدة طرق ووسائل يمكن عن طريقها توفير المال.

أولاً: توفير المال في بريطانيا بالتوقف عن شراء البقالة من العلامات التجارية الكبرى (Stop buying branded groceries):

من الممكن أن تقوم بتوفير النقود عند تسوق السلع الخاصة بك من محلات السوبر ماركت ذات الأسعار المنخفضة,حيث أشارت مجموعة المستهلكين which في تقرير لها باختلاف سعر نحو 45 عنصر من متجر إلى آخر حيث بلغت تكلفتها في متاجر Lidl حوالي 42.67 بينما بلغ تكلفتها في متجر ويتروز (Waitrose) حوالي 68.69 جنيه إسترليني ,هذا يعني أنك سوف تقوم بتوفير نحو 26.02 جنيه إسترليني عند التسوق من متجر Lidl.

في حين أخبرت إحدى الأمهات العازبات صحيفة The Sun كيف خفضت فواتيرها المنزلية بنحو 1300 جنيه إسترليني على مدى ستة أشهر عن طريق التحول إلى سوبر ماركت أرخص,كما يمكنك استخدام تطبيق Latest Deals لمقارنة أسعار السلع في معظم المتاجر الكبرى.

ثانياً: الحصول على المال عن طريق تبديل الحسابات المصرفية (Switch bank accounts)

يقدم بنك HSBC حالياً مكافأة رائعة إذا قمت بنقل حسابك الجاري إليه وغالباً ما تقدم البنوك هذه العروض من أجل جذب العملاء للتسجيل في حساباتهم.

حيث تمكن رجل واحد من جني 4000 جنيه إسترليني من التحويل بين البنوك,في حين سوف تحتاج إلى التأكد من أنك مؤهل للحصول على حساب كما يجب عليك التأكد من أن الحساب يناسب احتياجاتك مع جميع ميزاته الأخرى مثل أسعار الفائدة وخدمة العملاء.

ثالثاً: عن طريق إحالة صديق (Refer a friend) 

تقدم العديد من الخدمات برنامج “إحالة صديق” كما تقدم لك المال من أجل القيام بذلك, على سبيل المثال تقدم AJ Bell حالياً لأي شخص يستخدم المنصة

نصائح ومقترحات سهلة التنفيذ لتتمكن من توفير المال في بريطانيا

مبلغ 100 جنيه إسترليني إذا قام بالنشر عن منصتها الاستثمارية YouInvest, لذلك قم بدعوة ثلاثة أصدقاء إلى TransferWise وسوف تحصل على ما يصل إلى 50 جنيه إسترليني كما تقدم منصة Sky لكلا الشخصين حوالي 75 جنيه إسترليني.

رابعاً: المطالبة باسترداد ضريبة العمل من المنزل (Claim tax back for working from home)

يمكن للناس المطالبة باسترداد الأموال إذا كانوا يعملون من المنزل,وحتى في حالة العودة للعمل من المكتب يمكنك المطالبة باسترداد ضرائب قد تصل قيمتها إلى 125 جنيه إسترليني سنوياً على نفقات الأسرة مقابل الوقت الذي عملت فيه من المنزل,حيث يمكنك المطالبة بأجر رجعي على مدى أربع سنوات والتي يبلغ مجموعها 500 جنيه إسترليني.

في حين يعتمد المبلغ الذي يمكنك المطالبة به على معدل الضريبة الخاص بك. وما إذا كنت قد عملت من المنزل في تلك السنوات الأربع السابقة أم لا.

ونتيجة لذلك سوف ستحصل على إجمالي الناتج الضريبي لهذا العام من خلال راتبك أما بالنسبة للسنوات السابقة سوف تحصل عليه كمبلغ مقطوع.

خامساً: توفير المال عن طريق الحصول على إعفاءات من فاتورة ضريبة البلدية (Get council tax bill exemptions):

قد تكون مؤهلاً للحصول على خصم يصل إلى 100% على فاتورة ضرائب المجلس إذا كنت من أصحاب الدخل المنخفض بالإضافة للحصول على مزايا أخرى.

حيث يعتمد المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه من فاتورتك على الظروف الخاصة بك. والمكان الذي تعيش فيه حيث يدير كل مجلس مخططات التخفيض بشكل مختلف, ونظراً لأن متوسط ​​فاتورة ضريبة المجلس للملكية من الفئة D يبلغ 1،818 جنيه إسترليني فهناك شروط يجب تحقيقها من أجل الحصول على إعفاء كامل,كما أنه بمقدور أي شخص يعيش بمفرده الحصول على خصم بنحو 25 %, كما يتم إعفاء الطلاب من الدفع وإذا كنت تعيش مع شخص مُعفى فيمكنك قطع فاتورتك أيضًا, في حين يمكنك التقدم بطلب للحصول على تخفيض ضريبي من البلدية عن طريق Gov.uk. ومعرفة المزيد حول الإعفاءات من مشورة المواطنين.

سادساً: توفير المال في بريطانيا عن طريق استخدام تطبيق نفايات الطعام (Use a food waste app):

يمكن أن يؤدي استخدام أحد تطبيقات إهدار الطعام إلى منعك من إنفاق الأموال على الطعام. الذي من الممكن أن تتخلص منه,وعلى سبيل المثال يتتبع تطبيق Kitche الطعام الذي اشتريته ويقترح عليك وصفات من أجل استخدامه بالكامل, حيث باستطاعة التطبيق توفير المال بمبلغ يصل إلى 630 جنيه إسترليني للأسر سنوياً من خلال ضمان استخدام الطعام بشكل جيد وعدم التخلص منه في النهاية.

سابعاً: توفير المال في بريطانيا عن طريق التبديل بين شركات الطاقة (Switching energy company):

يمكن أن يوفر لك التبديل بين شركات الطاقة مئات الجنيهات سنوياً, حيث حذر مارتن لويس (Martin Lewis) من أن الأمر قد يكون مفيداً في حالة الحصول على صفقة جيدة الآن لأن أسعار الطاقة سوف ترتفع هذا الشتاء, أما في حالة التمسك بنفس مورد الطاقة فمن المتوقع أن تحصل على أعلى التعريفات.

ثامناً: اشترك في الإصدارات التجريبية المجانية (Sign up to free trials)

يوفر البريطانيون ما يصل إلى 290 جنيه إسترليني سنوياً من خلال الحصول على تجارب مجانية أولاً وفقًا لـ Barclaycard حيث تقدم بعض الشركات قبل التسجيل لديها خدمة الاشتراك المجاني لفترة مؤقتة, وتشمل الإصدارات التجريبية المجانية التي يمكنك الحصول عليها الآن كل من: Amazon Prime وAmazon Music وApple TV وNow TV وClassPass وPret وGraze.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X