نصف مليون من الأسر العاملة في بريطانيا يعتمدون على إعانات الإسكان لدفع إيجاراتهم نصف مليون من الأسر العاملة في بريطانيا يعتمدون على إعانات الإسكان لدفع إيجاراتهم
الرئيسية / أخبار لندن / نصف مليون من الأسر العاملة في بريطانيا يعتمدون على (الهاوسنغ بنفت) لدفع إيجاراتهم
نصف مليون من الأسر العاملة في بريطانيا يعتمدون على (الهاوسنغ بنفت) لدفع إيجاراتهم

نصف مليون من الأسر العاملة في بريطانيا يعتمدون على (الهاوسنغ بنفت) لدفع إيجاراتهم

لا يمكن للأسر العاملة ذات الأجور المنخفضة في ثلثي البلاد أن تستأجر من القطاع الخاص دون اللجوء إلى إعانات الإسكان.

وجاء ذلك وفقاً لبحث جديد أجرته مؤسسة الإسكان الخيرية Shelter، والتي وجدت أن ما يقل قليلاً عن 500.000 عائلة تستأجر من القطاع الخاص تتلقى أيضاً إعانة الإسكان.

ومما يثير القلق، أن بعض الأسر تنفق أكثر من دخلها الشهري على مدفوعات الإيجار، وهذا قبل دفع أي تكاليف أساسية أخرى مثل رعاية الأطفال أو فواتير الطعام أو الخدمات.

وقامت المؤسسة الخيرية للإسكان بتحليل متوسط الإيجارات الخاصة بالمنازل المكونة من غرفتين في كل منطقة من البلديات المحلية في انجلترا، وقارنت ذلك بأجور العائلات في الوظائف ذات الأجور المنخفضة، مع شخص بالغ يعمل بدوام كامل وآخر بدوام جزئي.

ووجدت أن هناك 218 منطقة في البلديات تُجبر فيها العائلات التي تحصل على أجور منخفضة على إنفاق أكثر من 30% من رواتبها على الإيجار.

وفي 112 منطقة منهم (35% من المناطق) يرتفع هذا إلى أكثر من 40%، وفي ثلاثة مناطق كنسينغتون وتشيلسي (127%)، وسيتي لندن (112%) ، ووستمنستر (111%)، أي أن  الإيجارات أعلى من الأجور.

ولكن ذلك ليس فقط في العاصمة، حيث أنه في كامبريدج يتعين على الأسرة أن تدفع 61% من أجورها مقابل إيجار متوسط، وفي أكسفورد 57%، وفي بريستول 50%.

وكشف تحليل إضافي لتكاليف الإيجار للعائلات التي لديها عامل واحد فقط بدوام كامل بأجر منخفض نتائج أكثر إثارة للصدمة.

وفي 320 منطقة، سيضطر الذين يعيشون على دخل واحد إلى إنفاق أكثر من 30% من رواتبهم على الإيجار، بينما في 228 من المناطق تنفق الأسر أكثر من 40% من دخلها على الإيجار الخاص.

وتدعو مؤسسة الإسكان الخيرية Shelter، الحكومة إلى خلق المزيد من فرص الإسكان الاجتماعي.

وقال بولي نيتي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة  Shelter: “إن العائلات في الوظائف ذات الأجور المنخفضة تعاني من انخفاض أرصدتها في البنوك بسبب الإيجارات الخاصة الباهظة الثمن عبر مساحات شاسعة من البلاد”.

وأضاف: “لقد أدى الانخفاض الحاد في الإسكان الاجتماعي إلى سقوط عدد متزايد من الأسر في فخ الإيجار المنهك، ومن المشين أنه على الرغم من العمل كل ساعة في استطاعتهم، يضطر العديد من الآباء الآن إلى الاعتماد على إعانة الإسكان للحفاظ على وجود منزل لأطفالهم”.

وقال متحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات والحكومة المحلية: “نحن ملتزمون بتوفير مساكن اجتماعية جيدة، إننا نستثمر 9 مليارات جنيه استرليني لبناء المزيد من المنازل بأسعار معقولة في جميع أنحاء انجلترا”.

 

شاهد أيضاً

شوارع مدينة لندن شبه خالية و 34% من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم

شوارع مدينة لندن شبه خالية و 34% من الموظفين في المملكة المتحدة عادوا إلى أعمالهم

شجعت الحكومة البريطانية مواطنيها منذ الأول من الشهر الجاري على العودة إلى أعمالهم، ومع ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *