نقص حاد في عدد أسرة المستشفيات في لندن، وتزايد عدد وفيات كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

نقص حاد في عدد أسرة المستشفيات في لندن، وتزايد عدد وفيات كورونا

نشر

في

1٬532 مشاهدة

نقص حاد في عدد أسرة المستشفيات في لندن، وتزايد عدد وفيات كورونا

حذر مديرو الصحة في لندن أن المستشفيات فيها على وشك الانهيار، حيث سيكون هناك  نقص حاد لأكثر من 2000 سرير رعاية في غضون أيام. حتى لو افتُتح مشفى نايتنغيل (Nightingale).

فين ديوكار، المدير الطبي لمنطقة لندن التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أصدر التحذير الخطير خلال مكالمة هاتفية مع المديرين الطبيين لصناديق المستشفيات في جميع أنحاء المدينة. أنه حتى لو أصبحت الإصابات الجديدة وعدد المرضى بفيروس كورونا في أدنى المعدلات وافتُتح مستشفى نايتنغيل واتخذنا إجراءات أخرى، إلا أن  فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية ستكون بحاجة لـ200 سرير إضافي في كافة الأقسام، العام الحاد والعناية المركزة بحلول 19 يناير الحالي.

ووفقاً لمجلة الخدمة الطبية (Health Service Journal)، هناك حاجة إلى المزيد من الأسرة ليس فقط لمرضى كوفيد-19 ولكن للأشخاص الذين يعانون من حالات أخرى كذلك. وأُخذ بعين الاعتبار تأثير التدابير المخطط لها لتخفيف الطلب وزيادة السعة.

وُضعت 3 سيناريوهات لكل من قسم العام والحاد وقسم العناية المركزة، “أفضلها” يتوقع نمواً يومياً بنسبة 4٪، “المتوسط” منها يحدد نموًا يومياً بنسبة 5٪ أما “الأسوأ” هو الذي يتوقع نمواً يومياً بنسبة 6٪. تشير البيانات إلى أن معدل النمو في 5 يناير كان 3.5٪ في أسرّة قسم العام والحاد، و 4.8٪ لأسّرة قسم العناية المركزة.

سيبدأ القسم العام في إنجلترا بإعطاء لقاح أكسفورد/أسترازينيكا لفيروس كورونا. حيث تواجه المملكة المتحدة سباقاً لحماية السكان بعد أن تجاوز عدد القتلى المبلغ عنه يومياً ألف شخص. كما ستكون حملة التطعيم الجماعي للسكان خطوة كبيرة إلى الأمام حيث قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أن اللقاح سيُنشر عبر الممارسات الطبية العامة اعتباراً من يوم الخميس. يأتي هذا التطور بعد أن أبلغت المملكة المتحدة عن وفاة 1041 شخص حتى يوم الأربعاء في غضون 28 يوماً فقط من حصولهم على نتيجة إيجابية في مسحة فيروس كوفيد-19، وهو أعلى إجمالي يتم الإبلاغ عنه بشكل يومي منذ 21 أبريل.

يذكر أنه من المتوقع إلقاء رئيس الوزراء بوريس جونسون لخطاب عام الساعة 5 مساء اليوم الخميس لإعلان خطة جديدة لتوزيع اللقاحات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.