هانت: حزب المحافظين يحدث فوضى.. والجميع سيدفع المزيد من الضرائب
تابعونا على:

أخبار لندن

هانت: حزب المحافظين يحدث فوضى.. والجميع سيدفع المزيد من الضرائب

نشر

في

684 مشاهدة

هانت: حزب المحافظين يحدث فوضى.. والجميع سيدفع المزيد من الضرائب

قال وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، إنه سيضطر لرفع الضرائب في خطة الميزانية هذا الأسبوع من أجل إصلاح المالية العامة وتخفيف ركود طويل محتمل.

 

وأضاف هانت: “ستكون هذه لحظة اختيار كبيرة للبلاد وسنضع الناس في مقدمة الأيديولوجية”، حيث يخطط الوزير لسد فجوة تبلغ 55 مليار جنيه إسترليني، ما يعادل 65.1 مليار دولار في الميزانية البريطانية من خلال تجميد حدود وزيادات ضريبة الدخل والتأمين العام وضريبة الميراث والمعاشات لمدة عامين آخرين.

وأكد الوزير أنه سيقدم تفاصيل حول المزيد من الدعم للأشخاص الذين يعانون من فواتير الطاقة، محذراً من أنه يجب أن تكون هناك قيود على المساعدة، فيما اتهم حزب العمال المحافظين بإحداث “فوضى تامة” في الاقتصاد.

وقال هانت: “ما يمكنني أن أتعهد به للناس هو أنني سأكون صادقاً بشأن حجم المشكلة وأن أكون منصفاً في الطريقة التي أعالج بها تلك المشكلات، ونعم، هذا يعني أن الأشخاص ذوي الدخول الأكبر سيتحملون العبء الأكبر”.

وأوضح وزير المالية البريطاني أنه سيسعى إلى العمل بالتعاون مع بنك إنجلترا للسيطرة على التضخم والارتفاع العالمي في أسعار الفائدة، وهو ما يزيد الضغوط على الاقتصاد البريطاني، قائلاً :” أول شيء يمكنني فعله هو مساعدة بنك إنجلترا على خفض التضخم”، كما أعرب عن رغبته بمنح الثقة للشركات والأسر للاستثمار والإنفاق حيث قال: ” لو استطعت منحهم الثقة بأن لدينا خطة لمعالجة التضخم ولإعادة الاستقرار إلى الاقتصاد، فسيكون ذلك بمثابة إنجاز”.

الجدير بالذكر أن هانت يعتزم تقديم حزمة دعم بمليارات الجنيهات الاسترلينية لحماية أرباب المعاشات والذين يحصلون على إعانات بطالة من ارتفاع فواتير الكهرباء.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.