هذا الأسبوع..7 تغييرات على مدفوعات "يونيفيرسال كريدت" في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ
تابعونا على:

أخبار لندن

هذا الأسبوع..7 تغييرات على مدفوعات “يونيفيرسال كريدت” في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ

نشر

في

3٬814 مشاهدة

هذا الأسبوع..7 تغييرات على مدفوعات "يونيفيرسال كريدت" في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ

كشفت وزارة العمل والمعاشات في بريطانيا (DWP)، عن مجموعة من التغييرات الرئيسية على مدفوعات “يونيفيرسال كريدت” ومدفوعات أخرى هذا الأسبوع.

وتأتي هذه التغييرات في الوقت، الذي تستمر فيه أزمة التضخم وغلاء المعيشة بالضغط على الأسر البريطانية، وكذلك بعد أن دخل أمس قرار تجميد سقف أسعار الطاقة عند 2500 جنيه إسترليني سنوياً حيز التنفيذ.

فماهي التغييرات التي ستحصل على مدفوعات يونيفيرسال كريدت  ؟

1- قواعد جديدة للاستفادة من المدفوعات

في تاريخ 26 أيلول الماضي، رفعت DWP عتبة المداخيل الإدارية (AET)، التي ستشهد انتقال أكثر من 114 ألف مستفيد من مدفوعات يونيفيرسال كريدت إلى نظام البحث المكثف عن العمل الذي يقلل الاعتماد على المعونات.

حيث رفعت عتبة المداخيل الشهرية إلى 494 جنيه إسترليني للفرد و 782 جنيه إسترليني للأزواج بعد أن كان سابقا 355 جنيه إسترليني للفرد و 567 جنيه إسترليني للأزواج.

كما تم وضع المستفيدين من مدفوعات يونيفيرسال كريدت الذين لا يملكون مداخيل أو يجنون مداخيل أقل في نظام البحث المكثف عن العمل حيث يتعين عليهم حضور المواعيد الأسبوعية أو نصف الشهرية في مركز العمل لتقصي ما إذا كانوا بحاجة إلى دورات تدريبية لتعزيز مهاراتهم المهنية ولعرض الوظائف وإعداد خطة العمل المناسبة لهم وتسجيلهم لدى وكالات التوظيف، والنظر في توفير رعاية الأطفال إن كانوا أولياء أمور.

وأكدت الوزارة أن الهدف من ذلك هو التشجيع على القيام بأكبر قدر ممكن من العمل وبأسرع وقت والحصول على مبالغ ضخمة.

2- تمديد مدفوعات PIP إلى 12 شهرا

بعد أن بقي آلاف الأشخاص في انتظار المراجعات على PIP، بسبب  غرق برنامج  العمل بزيادة غير متوقعة في الطلبات الجديدة بسبب تغيير الظروف المعيشية، أكدت وزارة العمل والمعاشات مؤخرا أن طلبات PIP التي تنتظر المراجعة ستمدد تلقائيا ابتداء من 31 تشرين الأول إلى 12 شهرا، وقبل 35 يوما من انتهاء مدة الاستفادة من المعونة.

كما أصبح بإمكان أي شخص يحتاج إلى تأكيد مكتوب قبل 31 تشرين الأول الاتصال بخط المساعدة على 4433 121 0800 وسيصدر له إخطار بأهلية الاستفادة.

الجدير بالذكر، أن مدفوعات الاستقلال الشخصي PIP، مصممة لمساعدة أولئك الذين يعانون من حالات صحية مزمنة وإعاقات.

3- 150 جنيه إسترليني للمستفيدين من معاشات العجز

سيتم منح 6 مليون مستفيد من معاشات العجز 150 جنيه إسترليني من تكلفة المعيشة، ولكي تكون مؤهلا للحصول عليها يجب أن تكون مستفيدا من إحدى المدفوعات الآتية:

  • بدل الحضور
  • بدل الحضور المستمر
  • بدل المعيشة لذوي الاحتياجات الخاصة الكبار
  • بدل المعيشة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP)
  • مدفوعات الاحتياجات الخاصة للكبار (في اسكتلندا)
  • مدفوعات الاحتياجات الخاصة للأطفال (في اسكتلندا)
  • مدفوعات استقلال القوات المسلحة
  • ملحق معاش الحرب

فضلا عن ذلك يجب أن يكون المطالبون بهذه المعونة النقدية قد تلقوا دفعة من إحدى المدفوعات المذكورة أعلاه في بعد 25 أيار 2022، ويتضمن ذلك أي شيء مؤرخ لتغطية ذلك بعد تاريخ تقديم طلب لاحق أو استئناف ناجح.

4- انتهاء الإنفاق من صندوق دعم الأسرة

في وقت سابق، منحت السلطات المحلية نحو 421 مليون جنيه إسترليني، للمساعدة في تغطية ارتفاع تكاليف المعيشة للأشخاص.

كان الأسبوع الماضي، آخر يوم أمام المجالس المحلية في بريطانيا لإنفاق أو الالتزام بإنفاق ما تبقى من 500 مليون جنيه إسترليني إضافية وضعت في صندوق دعم الأسرة الذي يدعم الأسر نقدا أو في شكل ائتمان الفواتير أو قسائم المتاجر، حيث يكون تحديد الدعم، إضافة إلى شروط الأهلية، من قبل كل مجلس على حدة.

هذا ومدد صندوق دعم الأسرة من قبل الحكومة ابتداء من 1 تشرين الأول 2022 إلى غاية 31 أذار 2023 بعد تلقي 842 مليون جنيه إسترليني، إضافي علما أن تفاصيل التقدم بطلب للحصول على الدعم الجديد لم تتضح بعد.

5- خصم ضريبة السكن المقدر بـ 150 جنيه إسترليني

أخبرت الحكومة المجالس بمنح خصم على ضريبة السكن بقيمة 150 جنيه إسترليني للأسر في النطاقات A إلى D بحلول 30 أيلول.

وتدفع الأموال التي ستخصص للمساعدة في سداد فواتير الطاقة من خلال قاعدة بيانات ضرائب المجلس، كما ينبغي على أولئك الذين لديهم خصم مباشر دفع الأموال إلى نفس الحساب المصرفي الذي يستخدمونه لدفع ضريبة المجلس.

للتأهل للخصم، يجب أن يكون منزلك:

• في النطاق A إلى النطاق D
• مكان إقامتك الوحيد أو الأساسي حيث تكون المسؤول المباشر عن سداد ضريبة السكن.

6- خصم على فواتير الطاقة من الصندوق التفويضي

إذا كنت تجد صعوبة في سداد فواتير الطاقة، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على دفعة قدرها 90 إلى 150 جنيه إسترليني (50 جنيه إسترليني إذا كنت لا تعيش بمفردك) يمنحها الصندوق التفويضي.

كما يمكن للأشخاص الذين فاتهم خصم ضريبة السكن لأنهم ليسوا مدرجين في النطاقات A-D أن يتأهلوا للحصول عل هذا المبلغ من نفس الجهة التي خصصت 144 مليون جنيه إسترليني لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض وتسكن في منازل ضمن نطاقات E-H.

7-  الحصول على خصم بقيمة 400 جنيه إسترليني

سيتك إرسال إخطار إلى الأسر البريطانية هذا الأسبوع كيف تحصل على خصم بقيمة 400 جنيه إسترليني على فواتير الطاقة على مدى ستة أشهر اعتبارا من تشرين الأول.

وسيكون عملاء الخصم المباشر على علم بتخفيض المبلغ المسحوب من حساباتهم لأن تطبيق الخصم سيكون من قبل مزود الخدمة الخاصة بهم وذلك بخصم 66 جنيه إسترليني في شهري تشري الأول وتشرين الثاني، و67 جنيه إسترليني من كانون الأول إلى غاية أذار 2023.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.