هل الطرق الذكية السريعة حقاً آمنة ؟
تابعونا على:

التقنية

هل الطرق الذكية السريعة حقاً آمنة ؟

نشر

في

1٬306 مشاهدة

هل الطرق الذكية السريعة حقاً آمنة ؟

كتب مفوض الشرطة والجريمة (PCC) للحكومة ليقول أن الطرق السريعة الذكية smart motorways”غير آمنة بطبيعتها وخطيرة ويجب التخلي عنها”.

كما كتب الدكتور آلان بيلينغز، ساوث يوركشاير PCC، رسالته المفتوحة إلى غرانت شابس، وزير الدولة لشؤون النقل وتأتي تعليقاته بعد أن وجد المحقق أن رجلين قُتِلا بشكلٍ غير قانوني في قسم ٍ”ذكي” من M1.

لكن وزارة النقل قالت بأن “الطرق السريعة الذكية آمنة أو أكثر أمانًاً من الطرق التقليدية”.

وفي 19 يناير، دعا الطبيب الشرعي ديفيد أوربيث إلى مراجعة مخططات الطرق وقال أوربيث أن الطرق السريعة الذكية التي لا ليس فيها hard shoulder- (المنطقة على يمين أو يسار الطريق التي من الممكن توقف السيارات فيها عند الضرورة)-” تشكل خطراً مستمراً للوفيات المستقبلية”.

كان يتحدث عقب التحقيقات التي أُجريت حول جيسون ميرسر ، 44 عاماً ، وألكسندرو مورجينو ، 22 عاماً  اللذان لقيا حتفهما عندما اصطدمت شاحنةٌ بسياراتهما بالقرب من شيفيلد في 7 يونيو 2019.

والآن يقول الدكتور بيلينغز من حزب العمال ل غرانت شابس: “أعتقد أن الطرق السريعة الذكية من هذا النوع حيث ما يمكن أن يكون hard shoulder “هو ممر حي به مناطق لجوء طارئة في بعض الأحيان ” هي بطبيعتها غير آمنة وخطيرة ويجب التخلي عنها.

كما كانت كانت كلير، أرملة جيسون ميرسر، قد أخبرت نيكي كامبل على إذاعة بي بي سي راديو 5 لايف أنها اعتبرت أن المراجعة الحكومية لنظام الطرق السريعة الذكية “كانت مجرد أعمالٍ ورقية وممارسةٍ للعلاقات العامة”.

ورداً على الرسالة المفتوحة للدكتور بيلينجز، قالت وزارة النقل: “لقد أظهر تقييم الطرق السريعة الذكية أن الطرق السريعة الذكية في معظم الأحوال آمنة مثل الطرق التقليدية أو أكثر أماناً منها.

“كلف وزير النقل الطرق السريعة في إنكلترا بتقديم خطة عملٍ مؤلفة من 18 نقطة للتأكد من أنها لا تزال أكثر أماناً، وقد دعا إلى اجتماع ٍعاجل مع الشركة لمناقشة التقدم المُحرَز.”

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.