هل تبحثين عن إطلالة مميزة؟.. إليك أفضل 10 معارض أزياء في لندن
تابعونا على:

أناقة

هل تبحثين عن إطلالة مميزة؟.. إليك أفضل 10 معارض أزياء في لندن

نشر

في

928 مشاهدة

هل تبحثين عن إطلالة مميزة؟.. إليك أفضل 10 معارض أزياء في لندن

تنتظر السيدات الكثير من عروض الأزياء التي تضفي لمسة خاصة على إطلالتهن في فصل الخريف، بدءًا من العصر الجورجي وصولاً إلى عائلة كارداشيان المشهورة، ومن ورش عمل شرق لندن إلى باريس شانيل، لذا تعرفي إلى أفضل معارض الأزياء في لندن.

 

غابرييل شانيل 

المعرض الضخم الجديد في V&A هو أول معرض في المملكة المتحدة مخصص للمصممة الفرنسية الشهيرة غابرييل “كوكو” شانيل – وهو يباع بسرعة.

العروض محجوزة بالكامل حتى عيد الميلاد، ولكن في الوقت الحالي لا يزال هناك الكثير من الأماكن المتاحة في يناير وفبراير.

يوثق المعرض تاريخ بيت شانيل، من افتتاح محل كوكو الأول للقبعات في باريس في عام 1910 إلى مجموعتها النهائية في عام 1971، وتأثيرها اليوم، كما يتضمن المعرض ما يقرب من 200 إطلالة، بما في ذلك قطعة من عام 1916 وملابس مصممة للورن باكول ومارلين ديتريش، بالإضافة إلى الإكسسوارات والمجوهرات والعطور.

25 فبراير، 24 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين / 16 جنيهًا إسترلينيًا للأطفال / مجانًا للأطفال دون سن 12 عامًا.

متحف التصميم: 30 عام من أزياء لندن

متحف التصميم يحتفل بمرور 30 عامًا على برنامج نيوجين لمجلس الأزياء البريطاني، الذي يدعم المصممين الشباب. 

يضم المعرض ما يقرب من 100 إطلالة من مجموعات المصممين الذين أصبحوا أسماء كبيرة، مثل ألكسندر ماكوين وكريستوفر كين وسيمون روشا، يتضمن المعرض أيضًا أفلامًا ورسومات ومواد أرشيفية أخرى وتذكارات.

ومن بين أبرز الملابس المعروضة “المبهجة والمتمردة والجريئة” تشمل فستان البجعة الذي ارتدته بيورك في حفل الأوسكار عام 2001 وبدلة اللاتكس القابلة للنفخ التي ارتداها سام سميث في حفل جوائز بريت لهذا العام. 

11 فبراير، الأسعار تبدأ من 16.33 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين / 8.16 جنيهًا إسترلينيًا للأطفال / مجانًا للأطفال دون سن 11 عامًا.

الخيط المفقود، منزل سومرست

يحكي هذا المعرض “قصصًا لا توصف عن الأزياء البريطانية السوداء” من السبعينيات وحتى اليوم، ويحتفل بالمبدعين السود الرائدين الذين إما حرموا من الوصول إلى صناعة الأزياء، أو تم تحريف مساهماتهم أو استبعادها من قصة الموضة البريطانية. 

من بين هؤلاء الراحل جو كاسيلي هايفورد، أحد المصممين السود الأكثر تأثيراً في بريطانيا، والذي سيتم عرض أرشيفه في المملكة المتحدة لأول مرة.

هناك أيضًا تكليفات لمصممين معاصرين، بما في ذلك نيكولاس دالي وبيانكا سوندرز وسول ناش، وبالإضافة إلى منصة العرض، يسلط العرض الضوء على الموسيقى والتصوير الفوتوغرافي والفن والتصميم.

من 21 سبتمبر إلى 7 يناير، 12 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين/ أقل من 25 عامًا 5 جنيهات إسترلينية.

متحف الأزياء والنسيج

يستكشف هذا المعرض المثير للاهتمام “المنسوجات الدعائية المطبوعة” من الثورة الفرنسية إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

ترتبط الدعاية بشكل أكثر شيوعًا بالفن والنحت، لكن المنسقة – مؤرخة التصميم أمبر بوتشارت – توضح كيف تم استخدام القماش سياسيًا أيضًا، في الأثاث والأزياء. 

سيكتشف الزوار كيف تم استخدام المنسوجات من قبل الأنظمة الشيوعية والفاشية، وكذلك من قبل الديمقراطيات والشركات، وتشمل المنسوجات المعروضة تويلي دي جوي من فرنسا، وأردية يابانية من حرب آسيا والمحيط الهادئ، وأقمشة صينية من عصر الثورة الثقافية.

من 29 سبتمبر إلى 3 مارس ، 11.50 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين/أقل من 12 عامًا مجانًا.

مدينة الموضة، متحف لندن دوكلاندز

سيسلط المعرض الجديد في متحف لندن الضوء على الطرق التي ساعد بها المصممون اليهود في جعل لندن مدينة أزياء عالمية المستوى، يمكن للزائرين الدخول إلى ورشة عمل للخياطة التقليدية في منطقة إيست إند أو متجر في شارع كارنابي في فترة الستينيات المتأرجحة. 

وسوف يستمعون إلى قصص شخصيات مثل نيتي شبيجل، مصممة فساتين الزفاف الشهيرة؛ أوتو لوكاس، صانع القبعات الرئيسي؛ السيد فيش، المصمم اللامع الذي يقف خلف ربطة العنق؛ وديفيد ساسون الذي صمم ملابس الأميرة ديانا. 

يعرض المعرض أيضًا الأزياء والمنسوجات والتاريخ الشفهي والأشياء والصور الفوتوغرافية لبعض النجوم الذين ارتدوا ملابس من تصميم مصممين يهود، بما في ذلك ديفيد باوي وجيمي هندريكس وميك جاغر.

من 13 أكتوبر إلى 14 أبريل، بدءًا من جنيه إسترليني12 شخصًا بالغًا/ 6 جنيهات إسترلينية للأطفال/أقل من 12 عامًا مجانًا.

تاج الأزياء الراقية، قصر كنسينغتون في لندن

لم يتبق سوى بضعة أسابيع لمشاهدة معرض قصر كنسينغتون المرصع بالنجوم، والذي يقارن بين السجادة الحمراء اليوم والديوان الملكي الجورجي في القرن الثامن عشر. 

هناك أكثر من 200 قطعة معروضة، تاريخية وحديثة، بدءًا من فساتين المحكمة التي يبلغ عرضها ثلاثة أمتار وفستانًا من الأنسجة الفضية عمره 360 عامًا إلى حقائب اليد والمجوهرات.

ومن أبرز ما يميز هذا الفستان هو فستان الدانتيل العاجي الذي ارتدته أودري هيبورن في Roman Holiday وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1954. تشمل معروضات القرن الحادي والعشرين زي بيونسيه من حفل جرامي 2017، وثلاثة أزياء Met Gala: مظهر كاتي بيري المستوحى من الثريا وزي بيلي بورتر إله الشمس (كلاهما 2019)، وفستان كيندال جينر من جيفنشي (2021 ).

حتى 29 أكتوبر ، 25.40 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين/ جنيهًا إسترلينيًا12.70 طفلًا / دون سن الخامسة مجانًا.

الأسلوب والمجتمع: تلبيس الجورجيين، معرض الملكة، قصر باكنغهام

إنها الفرصة الأخيرة لمشاهدة عرض أزياء جورجي آخر، هذه المرة في قصر باكنغهام، يستكشف هذا المعرض ما يرتديه الناس على جميع مستويات المجتمع، من خادمات الغسيل إلى الملوك.

تشمل أبرز المزايا فستان زفاف الأميرة شارلوت ومجموعة العناية بالسفر الخاصة بالملك جورج، بالإضافة إلى المنسوجات والمجوهرات والأشياء مثل السيوف وصناديق السعوط، هناك أعمال فنية لغينزبورو وهوغارث وزوفاني.

حتى 8 أكتوبر ، البالغون 17 جنيهًا إسترلينيًا / الأطفال 9 جنيهات إسترلينية / الأطفال دون سن الخامسة مجانًا.

عبادة الجمال، مجموعة ويلكوم

إن معارض مجموعة Wellcome Collection رائعة دائمًا – ومجانية.

يستكشف عرضها الرئيسي التالي مفاهيم الجمال عبر الزمن والثقافات، ويتساءل عن سبب إيماننا بأسطورة الجمال العالمي، ويأخذ في الاعتبار تأثير الأخلاق والمكانة والصحة والعمر والعرق والجنس على تطورات الأفكار حول الجمال. 

يُطلب من الزائرين التشكيك في تحيزاتهم والتفكير في تعريفات أكثر شمولاً،  يضم المعرض أكثر من 200 قطعة، بما في ذلك القطع التاريخية والأعمال الفنية والأفلام والتكليفات الجديدة.

مصممة للحياة، كلية لندن للأزياء، UAL، الحديقة الأوليمبية

يحتفل هذا المعرض المجاني بمهمة كلية لندن للأزياء في تسخير الموضة كقوة للتغيير، ويتزامن ذلك مع افتتاح الحرم الجامعي الجديد لـ LCF في الضفة الشرقية في الحديقة الأولمبية في ستراتفورد – أحد موضوعاتها هو “شرق لندن كموطن”.

عبر خمس مناطق غامرة في مبنى الكلية الجديد، سوف يرى الزوار المنسوجات والتصميم والأفلام والتصوير الفوتوغرافي والمصنوعات اليدوية والشهادات. تشمل القطع المميزة خيمة لاجئين تم إيقاف تشغيلها؛ الأعمال الفنية النسيجية التي تصور مجتمعات المهاجرين في شرق لندن؛ وتركيب غرفة المعيشة التفاعلية.

غوتشي كوزموس، 180 ستوديو

بعد أن قدمت للمرة الأولى في شنغهاي في أبريل، يأتي هذا المعرض الغامر حول Gucci إلى لندن. قامت المصممة البريطانية المشهورة والفنانة إيز ديفلين بإعادة تصميم العرض لتكريم المدينة، التي تلعب دورًا رئيسيًا في قصة Gucci: فقد ألهم المؤسس جوتشو جوتشي لتصميم الحقائب أثناء عمله كناقل في فندق سافوي في عام 1921. يتضمن المعرض قطعًا من أرشيف Gucci البالغة من العمر قرنًا، بما في ذلك تصاميم من قبل المديرين الإبداعيين بما في ذلك توم فورد وفريدا جيانيني وأليساندرو ميكيلي. بعد لندن، ينتقل المعرض إلى باريس ثم كيوتو.

من 11 أكتوبر إلى 31 ديسمبر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X