هل ستشهد بريطانيا موجة حر تصل إلى 40 درجة مئوية هذا الصيف؟
تابعونا على:

أخبار لندن

هل ستشهد بريطانيا موجة حر تصل إلى 40 درجة مئوية هذا الصيف؟

نشر

في

1٬759 مشاهدة

هل ستشهد بريطانيا موجة حر تصل إلى 40 درجة مئوية هذا الصيف؟
مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حول العالم، يتساءل الكثيرون عما إذا كانت المملكة المتحدة ستشهد موجة حر شديدة تصل إلى 40 درجة مئوية هذا الصيف، مثل العام الماضي.

و تتوقع بعض التقارير، أن تشهد البلاد موجة حر شديدة خلال هذا الشهر، حيث يشير خبراء الطقس إلى أن الظروف يمكن أن تصبح أكثر سخونة في الأيام القادمة.

وبدأت درجات الحرارة في المملكة المتحدة بالفعل بنبرة أكثر سخونة في يونيو الماضي، حيث حطمت الأرقام القياسية على الإطلاق، حيث سجل مكتب الأرصاد الجوية، أعلى درجات الحرارة  منذ بدء الصيف هذا العام.

ومع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 30 درجة مئوية في الأسابيع القليلة الأولى من موسم الصيف الرسمي، فإن هذا يؤدي إلى تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة ونقص المياه، وحتى وفيات الأسماك غير المسبوقة في الأنهار.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

أشار مكتب الأرصاد الجوية، إلى أن الحرارة المرتفعة بشكل غير عادي ناجمة عن “ارتفاع درجة حرارة خلفية الغلاف الجوي للأرض بسبب أزمة المناخ التي يسببها الإنسان”.

ويشير الخبراء إلى أن الشهر الماضي “بدأ بقدر كبير من الضغط العالي ودرجات الحرارة في البداية حوالي المتوسط بالنسبة للكثيرين، ولكن بمجرد أن هدأت، بدأ الهواء الدافئ والرطب في التأثير على درجات الحرارة، مع 32.2 درجة مئوية كأعلى درجة حرارة تم الوصول إليها”.

وقال بول ديفيز، الخبير في مكتب الأرصاد الجوية المتخصص في المناخ،  أن ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية الحالي بنسبة 1.2 درجة مئوية يزيد احتمالية حدوث موجات حرارة قياسية في المملكة المتحدة.

تعرف موجة الحر من قبل مكتب الأرصاد الجوية على أنها وجود درجات حرارة قصوى لمدة ثلاثة أيام متتالية أو تخطي الحد الأدنى لدرجات حرارة الموجة الحارة، والتي تختلف في المناطق المختلفة في المملكة المتحدة، مع تراوحها بين 25 درجة مئوية في مناطق مثل أيرلندا الشمالية وويلز وشمال وجنوب غرب إنجلترا إلى 28 درجة مئوية في بعض مناطق جنوب شرق إنجلترا.

أضرار وخسائر

حتى الآن، لم تشهد المملكة المتحدة درجات حرارة عالية جداً مثل تلك التي شهدتها البلاد العام الماضي، حيث وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى أكثر من 40 درجة مئوية، مما تسبب في حرائق الغابات وتعطيل النقل وآلاف الوفيات المبكرة.

ويتوقع العديد من خبراء الأرصاد الجوية أن يزداد ارتفاع درجات الحرارة في المملكة المتحدة خلال الأيام القادمة، وذلك وفقاً للعلامات الحالية.

وتشير توقعات مكتب الأرصاد الجوية إلى احتمالية حدوث درجات حرارة فوق المتوسط في النصف الثاني من هذا الأسبوع، مما يزيد من احتمالية حدوث موجات حر.

وتشكل الحرارة فوق المتوسط خلال فصل الصيف مخاطر صحية على السكان الذين يعانون من ضعف الصحة.

والجدير بالذكر، أنه في العام الماضي، أسفرت موجة الحر عن وفاة أكثر من 3000 شخص في إنجلترا وويلز، وفقًا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X