هل يمكن للشرطة فرض غرامة عليك فقط لتواجدك في الشارع؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

هل تفرض الشرطة البريطانية غرامة عليك لمجرد تواجدك في الشارع؟

نشر

في

3٬040 مشاهدة

هل تفرض الشرطة البريطانية غرامة عليك لمجرد تواجدك في الشارع؟

للشرطة واجبٌ قانوني للتأكد من تطبيق القواعد جنباً إلى جنب مع مسؤولي المجلس والصحة البيئية والمعايير التجارية، فإذا انتهكت قواعد فيروس كورونا فقد تحصل على إشعا عقوبة ثابتة وهو ما يعادل مخالفة مرورية مثل السرعة.

فمنذ مارس، تم إصدار 32000 في إنكلترا وويلز وارتفعت العقوبات بشكلٍ حاد خلال إغلاق إنكلترا في نوفمبر. حيث تم تسليم ما يقارب من 6500 مخالفة جزاء حيث تحركت الشرطة بسرعة أكبر لتطبيق القانون.

تبدأ الغرامات في إنكلترا وويلز وأيرلندا الشمالية من 200 جنيه إسترليني لكنها أقل في اسكتلندا. ويمكن للشرطة إغلاق الحفلات الكبيرة بغراماتٍ تصل إلى 10000 جنيه إسترليني.

في الظروف القصوى قد تتم مقاضاتك وتواجه غرامة أكبر تفرضها المحكمة.

هل يمكن للشرطة فرض غرامة عليك فقط لتواجدك في الشارع؟

نعم. كل إنكلترا الآن في حالة إغلاق وطني مع اتخاذ تدابيرٍ مماثلة في بقية أنحاء المملكة المتحدة.

وبموجب قانون الإغلاق الجديد، يجب عليك البقاء في المنزل ما لم يكن لديك “عذٌر معقول” للتواجد بالخارج. يشتمل منزلك على ممتلكات مثل حديقة أو سقيفة أو مرآب – وكذلك إمكانية الوصول إليه.

تحدد إرشادات الإغلاق الحكومية أمثلة على الأعذار المعقولة. فلن تفرض عليك الشرطة غرامة لمغادرتك المنزل للتسوق لشراء سلع أساسية، أو لاستخدام عمل تجاري يمكن أن يظل مفتوحاً، أو للذهاب إلى العمل أو التعليم أو التدريب أو رعاية الأطفال.

هناك أعذارٌ أخرى معقولة مثل مساعدة الآخرين في وقت الحاجة. حيث يُطلب قادة الشرطة من ضباط الخطوط الأمامية استخدام حكمهم إذا صادفوا موقفاً غير محدد في اللوائح.

أما إذا كنت ترغب في المشاركة في احتجاج، فإن القانون لا يعرّف ذلك كعذرٍ معقول لمغادرة المنزل. ومع ذلك، هناك استثناء للانضمام إلى اعتصام كجزء من إضراب صناعي مشروع.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.