وادي لجب.. لوحة فنية طبيعية تجسد جمال المملكة العربية السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

وادي لجب.. لوحة فنية طبيعية تجسد جمال المملكة العربية السعودية

نشر

في

110 مشاهدة

وادي لجب.. لوحة فنية طبيعية تجسد جمال المملكة العربية السعودية

في الشرق البعيد من جبل القهر، تنبعث منحدراتٌ مهيبة تجسد روعة الطبيعة، هي وادي لجب، صدعٌ في قلب الصخور، يرسم بألوانه الباهرة لوحة جمالية تأسر الأنفاس، يتربع هذا الوادي الساحر في محافظة الريث شمال شرق جيزان، بعيداً عن صخب الحضارة.

أين يقع وادي لجب؟

تتنوع تضاريس المملكة العربية السعودية بين الصحاري والواحات والأماكن الساحلية، لكن وادي اللجب يشكل مزيجاً محيراً بينها حميعاً.

إذ تتدفق المياه على طول الوادي عبر جانبه الجنوبي، ويبلع ارتفاع جوانبه في بعض الأجزا  300 متر، ويمتد الوادي على شكل أخدود أو صدع انكساري في الطرف الشرقي من جبل “القهر” بطول يصل لنحو 11 كيلو متراً تقريباً متجهاً من الشمال إلى الجنوب ليتقابل هذا الصدع بعد ثلاثة كيلومترات بصدع آخر يمتد لمسافة 2 كم.

اقرأ أيضًا: مشروع وادي أبها السياحي سيُحيي الثقافة التراثية في عسير

تسمية وادي لجب

تعزى تسمية الوادي بالوادي إلى الصوت المرتفع الذي تحدثه مياه الشلالات عندما تصطدم بالصخور.

بالإضافة إلى أصوات الطيور المغردة، فتحظى عند دخولك إلى تلك المنطقة بسمفونية رائعة تملئ حواسك وتنقلك إلى عالمها الفريد الذي يتجاوز حدود الزمان والمكان ويقترب من الخيال.

اقرأ أيضًا: السعودية: وادي حنيفة المنتزه المفضل للعائلات في الرياض

من أجمل الوجهات السياحية المفضلة!

تعتبر منطقة الوادي في محافظة الريث، واحدة من الوجهات السياحية المفضلة عند المغامرين ومحبي الطبيعة على حد سواء.

ويعود تاريخ وجمال وادي لجب إلى عصور الانكسار الأفريقي، حيث شكّلت الجبال الصلبة بألوانها وتضاريسها الفريدة مظهراً طبيعياً خلاباً.

وادي لجب.. لوحة فنية طبيعية تجسد جمال المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضًا: فوهة الوعبة معلم سياحي وجيولوجي ربما يخفي وراءه أسراراً لم تكشف بعد!!

يعتبر وادي لجب وجهة مثالية لمحبي رحلات المغامرة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمشي على الأقدام والتسلق، واستكشاف الشلالات الساحرة والتجول بين الحدائق المعلقة.

ويتميز الوادي بطبيعته الساحرة التي تضم غابات ذات أشجار كثيفة وشلالات متدفقة، وبفضل موقعه، يعتبر وادي لجب وجهة جذابة طوال العام، خاصة في فصل الشتاء حيث يسود الطقس الدافئ والرطب، مما يجعله مكاناً مثالياً للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

إلى جانب ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة والنشاطات المتنوعة، مثل ركوب الزوارق ورحلات التسلق، مما يجعل الوادي وجهة مثالية للعائلات والمغامرين على حد سواء.

بالتأكيد، يعتبر الوادي واحداً من أروع الوجهات الطبيعية في المملكة العربية السعودية، حيث يجسد جمال الطبيعة ويقدم تجربة لا تُنسى لكل من يزوره.

X