وزارة الشؤون الاقتصادية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع بريطانيا وزارة الشؤون الاقتصادية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع بريطانيا
الرئيسية / إخترنا لكم / وزارة الشؤون الاقتصادية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع بريطانيا
وزارة الشؤون الاقتصادية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع بريطانيا

وزارة الشؤون الاقتصادية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع بريطانيا

اجتمع وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية الإماراتية المهندس محمد الشحي مع القنصل العام البريطاني أندرو جاكسون في مقر وزارة الاقتصاد في دبي.

وبحثا معاً سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الحالية والمستقبلية في بريطانيا، كما ناقشا مخرجات اللجنة الاقتصادية الإماراتية البريطانية المشتركة التي تم عقدها في شهر أبريل الفائت.

وتحدث الشحي عن تنوع مجالات التعاون الحالية والمستقبلية بين الإمارات وبريطانيا وخاصة في القطاعات الهامة مثل التعليم والصحة والطاقة وعلوم الحياة والخدمات المالية والمهنية ومجالات التكنولوجيا والابتكار والثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والأمن الإلكتروني والملكية الفكرية والفضاء، مما يساهم في خلق فرص كبيرة للمستثمرين في البلدين.

وأكد الشحي أن الإمارات حريصة على تعميق العلاقات الاقتصادية مع بريطانيا بما يلبي تطلعات البلدين، منوهاً إلى أن بريطانيا تعد الشريك التجاري الأكثر استدامة وموثوقية للإمارات التي تعتبر أيضاً أكبر سوق للصادرات البريطانية في المنطقة.

ومن جانبه أوضح جاكسون أن عمق العلاقات بين البلدين ينعكس على معدلات التبادل التجاري وحجم الاستثمارات البينية، لافتاً إلى حرص بريطانيا على تعزيز هذه العلاقات، فقد وصل حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات وبريطانيا نحو 9 مليارات جنيه إسترليني خلال العام الماضي.

وذكر أن هناك أكثر من 120 ألف بريطاني يعيشون ويعملون في الإمارات، كما توجد نحو 6 آلاف شركة بريطانية في الإمارات، الأمر الذي يجعل من بريطانيا أكبر مستثمر أجنبي في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد السياح البريطانيين للإمارات قد وصل خلال العام الماضي إلى نحو 1,5 مليون سائح.

 

شاهد أيضاً

دراسة: الفواتير الغير متوقعة التي يتعرض لها البريطانيون تكلفهم 17 مليون جنيه استرليني سنوياً

دراسة: الفواتير الغير متوقعة التي يتعرض لها البريطانيون تكلفهم 17 مليون جنيه استرليني سنوياً

تكلف الفواتير الغير المتوقعة البريطانيين حوالي 17 مليار جنيه استرليني كل عام. ووجد استطلاع شمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *