وزير الاقتصاد التونسي : مضاعفة الاستثمارات القطرية في البلاد
تابعونا على:

عربية

وزير الاقتصاد التونسي: مضاعفة الاستثمارات القطرية في البلاد

نشر

في

2٬404 مشاهدة

وزير الاقتصاد التونسي: مضاعفة الاستثمارات القطرية في البلاد

كشف وزير الاقتصاد التونسي ، علي الكعلي، عن إمكانية عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة القطرية التونسية مباشرة بعد شهر رمضان المقبل في الدوحة، حيث سيتمّ التباحث بشكل أكبر وموسع حول إمكانات وفرص تعزيز التعاون بين البلدَين في كافة المجالات، خاصةً في قطاع الاستثمار، والتبادل التجاري، والاقتصاد.

تصريحات وزير الاقتصاد التونسي

وقال وزير الاقتصاد التونسي علي الكعلي: “تونس تدعم وتشجع كل الاستثمارات القطرية في تونس وتعتبرها استثمارات ليست أجنبية بل تونسية، ولذلك فهي تلقى كل الدعم لتطوير أنشطتها والنهوض بها بشكل أكبر بما يخدم مصلحة الجانبَين.

وأضاف: إن هناك توجهًا قويًا حاليًا بين الجانبَين للنهوض بكل ما شأنه تعزيز التعاون الاقتصادي، وكذلك تشجيع الاستثمارات القطرية في تونس وتوسيعها مثل زيادة نشاط ونسبة تواجد QNB، وكذلك مجموعة Oredooo، فضلًا عن إمكانية زيادة عدد الرحلات التي تسيرها القطرية إلى تونس، وكذلك زيادة خطوط الشحن بين البلدَين، ما سيساهم أكثر في التبادل التجاري، فضلًا عن الإمكانات الأخرى في مجال الاستثمار الصناعي والسياحي، وغير ذلك من المجالات الناجحة التي تفيد البلدين.

وأشار الوزير التونسي إلى أنّ جائحة كورونا التي كانت ولا تزال لها تداعيات كبيرة على الاقتصاد العالمي، وكذلك على مستوى التواصل والزيارات بين الدول، إلا أن بدء برامج التطعيم ضد الفيروس سواء في قطر أو تونس سيُساهم بلا شكّ في تذليل العقبات التي كانت موجودة، وبالتالي إعادة البحث عن فرص جديدة في التعاون المُشترك.

وشدّد على أن الإرادة المشتركة والدعم الذي تلقاه تونس من دولة قطر خاصةً في هذه الظروف الصعبة من شأنه أن يحدث نقلةً نوعيةً في حجم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدَين، وبما يحقق الفائدة لكلا الجانبَين.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.