وزير الصحة البريطاني يكشف تدابير كورونا الجديدة بعد اكتشاف حالات "أوميكرون"
تابعونا على:

أخبار لندن

وزير الصحة البريطاني يكشف تدابير كورونا الجديدة بعد اكتشاف حالات “أوميكرون”

نشر

في

2٬175 مشاهدة

وزير الصحة البريطاني يكشف تدابير كورونا الجديدة بعد اكتشاف حالات "أوميكرون"

من المقرر أن يحدد وزير الصحة البريطاني، ساجيد جاويد، كيف ومتى ستدخل تدابير فيروس كورونا الجديدة، حيز التنفيذ وذلك في أعقاب اكتشاف الحالات الأولى لمتغير أوميكرون الجديد في المملكة المتحدة.

وأظهر تقرير نشرته صحيفة الأندبندنت” البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون قد أعلن أمس السبت أن أغطية الوجه ستكون إلزامية في المحلات التجارية وفى وسائل النقل العام في إنجلترا، وذلك سط إجراءات “مؤقتة واحترازية” لمكافحة المتغير الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي بعد أن تم تحديد أول حالتين – “مرتبطتين” بمتغير أوميكرون -إذ ترتبطان بالسفر إلى جنوب إفريقيا – في إنجلترا في وقت متأخر من يوم الجمعة.

ونسبت الصحيفة إلى جونسون قوله -مخاطبا الشعب البريطاني في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت- أن جميع الوافدين إلى المملكة المتحدة سيُطلب منهم إجراء اختبار /PCR/ وعزل أنفسهم في المنزل حتى يتم سلبية نتيجة اختبار كوفيد الخاص بهم.

وأضاف أنه سيتم إجراء مراجعة لجميع هذه القواعد الجديدة في غضون ثلاثة أسابيع.

وأشارت الاندبندنت إلى أن ما يسمى بإجراءات “خطة بي لايت” قد قوبلت بانتقادات من جانب العلماء الذين يعتقدون أنها لا تذهب إلى حد بعيد بما يكفى للتعامل مع السلالة “شديدة القابلية للانتقال”.

يذكر أن، Hk تم اكتشاف سلالة أوميكرون في جمهورية جنوب إفريقيا أولا، وتلا ذلك رصدها في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ.

وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع كي يتعرف العلماء على نحو كامل على تحورات السلالة وما إذا كانت اللقاحات والعلاجات المتاحة فعالة في مقاومتها.

وأوميكرون هي خامس سلالة تصنفها منظمة الصحة العالمية بأنها “مثيرة للقلق”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.