وزير الصحة البريطاني يوقف مقابلة صحفية ويصطحب المراسل للحصول على اللقاح
تابعونا على:

أخبار لندن

وزير الصحة البريطاني يوقف مقابلة صحفية ويصطحب المراسل للحصول على اللقاح

نشر

في

1٬118 مشاهدة

وزير الصحة البريطاني يوقف مقابلة صحفية ويصطحب المراسل للحصول على اللقاح

أقنع  ساجد جافيد، وزير الصحة البريطاني، مراسلًا صحفيًا مخضرمًا بالحصول على جرعة اللقاح الثالثة خلال استعداد الاثنين لإجراء حديث صحفي.

يأتي هذا بعد إعلان الحكومة البريطانية أن الجرعات الإضافية من اللقاح سوف تصبح متوفرة لجميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في وقت أقرب مما كان متوقعًا، وبينما كان ساجد جافيد متوقفًا أمام مركز اللقاح في سانت توماس في وسط لندن ويستعد لإجراء مقابلة صحفية مع مراسل سكاي نيوز، سأله عن موقفه من التطعيم.

سأل جافيد المراسل جون كريج: “هل حصلت على الجرعة الإضافية بعد؟”. أجاب كريغ، كبير المراسلين السياسيين في سكاي نيوز: “لا، أبلغ من العمر 64 عامًا ولم أحصل عليه بعد”.

ثم أوضح أنه لم يحصل على الجرعة التالية لأنه أصيب بفيروس كورونا في مايو/ أيار الماضي، واضطر إلى تأجيل الجرعة الثانية. مما يعني أنه حصل على الجرعة الثانية في يونيو/ حزيران.

وكانت القواعد السابقة تنص على أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا لا يمكنهم الحصول على الجرعة الثالثة قبل 6 أشهر، وهي القاعدة التي غيرها وزير الصحة البريطاني عقب انتشار متحور أوميكرون “المثير للقلق”.

بعد ذلك، حث جافيد -البالغ من العمر 51 عامًا وتلقى جرعة إضافية في وقت سابق من هذا الشهر- المراسل على العودة “في وقت لاحق من الأسبوع” لأنه أصبح مؤهلًا للحصول على جرعة معززة.

ثم أدرك بعد ذلك أن مركز التطعيم كان لا يزال مفتوحًا في أثناء حديثهما، فقال: “قد يعطونك اللقاح الآن إذا دخلت. أعطني وعدًا واذهب وافعل ذلك الآن”.

تحجج مراسل سكاي نيوز بأنه عليه العودة إلى العمل بعد المقابلة فما كان من وزير الصحة إلا أن قال: “هل تريد أن أذهب معك؟ تعال، سأدخل معك، فلنقم بذلك”. ثم شوهد الاثنان وهما يمشيان معًا إلى مركز التطعيم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.