وزير الصحة يعلن تضاعف حالات جدري القرود في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

وزير الصحة يعلن تضاعف حالات جدري القرود في المملكة المتحدة

نشر

في

1٬762 مشاهدة

وزير الصحة يعلن تضاعف حالات  جدري القرود في المملكة المتحدة
قال وزير الصحة ساجد جافيد إنه تم تأكيد تضاعف حالات الإصابة بجدري القرود في المملكة المتحدة،  بعد اكتشاف 11 حالة إصابة أخرى. 
وقال جافيد إن “معظم الحالات” خفيفة، وقام الآن بإطلاع وزراء الصحة في مجموعة السبع على انتشار الفيروس، الذي تم اكتشافه في تسع دول أخرى خارج وسط وغرب إفريقيا.
وقال إن المملكة المتحدة كانت تخزن لقاحات الجدري للمساعدة في الحماية من جدري القرود. وأضاف: “يمكنني أن أؤكد أننا حصلنا على جرعات إضافية”. ومن جهتها تعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعًا طارئًا مع خبراء حول انتشار المرض.
كما تشير التقارير إلى أن إسبانيا تستعد لطلب آلاف الجرعات من لقاح الجدري لاستخدامها ضد جدرى القرود. حتى بدون لقاح، فإن معظم الأعراض تختفي من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة. كما يمكن الإصابة بالأعراض الشديدة في بعض الأحيان.
وعادة ما يرتبط انتشار عدوى جدري القرود بالسفر إلى وسط أو غرب إفريقيا، ولكن بعض الحالات التي اكتشفت خارج هذه البلدان لم يكن لها رابط سفر.
والجدير ذكره أنه في حال إصابتك بجدري القرود، فعادة ما يستغرق ظهور الأعراض الأولى ما بين خمسة و 21 يومًا. تشمل الأعراض الحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.