وفد من جامعة عين شمس في القاهرة يزور جامعة "إيست لندن"
تابعونا على:

بريطانيا

وفد من جامعة عين شمس في القاهرة يزور جامعة “إيست لندن”

نشر

في

956 مشاهدة

وفد من جامعة عين شمس في القاهرة يزور جامعة "إيست لندن"

قام وفد من جامعة عين شمس في القاهرة ممثلاً في عميد كلية الهندسة، عمر الحسيني، وعميدة كلية الحاسبات والمعلومات، نجوى بدر، بزيارة عمل لجامعة “إيست لندن” في المملكة المتحدة.

 

وتأتي هذه الزيارة في ظل فعاليات الشراكة الدولية بين الجامعتين في برامج شهادات البكالوريوس المزدوجة التي تمنحها الجامعتين للطلبة، كما رافق الوفد مدير البرامج الدولية للهندسة بنظام الساعات المعتمدة، محمود خليل، ونائبه لشؤون التعليم والطلاب، محمد البنا، ومنسق برنامج تقنية المعلومات الحيوية، مريم البري، وعدد من المسؤولين.

ورش عمل في بريطانيا هذا الصيف 

تم التحضير خلال هذه الزيارة والإعداد لعدة ورش عمل صيفية في إنجلترا، سيتم طرحها لطلبة جامعة عين شمس في الفصل الدراسي صيف 2023، بالإضافة للإعداد لطرح مجموعة من الندوات والمحاضرات العلمية المتخصصة عبر الإنترنت لطلبة الكليتين بداية من الفصل الدراسي خريف 2023. 

إضافة إلى وضع تصور مبدئي لكيفية عمل تبادل طلابي بين الجامعتين، وأيضاً على مستوى أعضاء هيئة التدريس، وكيفية مشاركة الجامعتين في فعاليات التدريس وفي تقييم المشروعات التي يقوم بها الطلاب في كلا الجامعتين.

ما البرامج الأخرى التي تم بحثها؟

كما بحث الطرفان خلال الزيارة كافة الأمور المتعلقة ببرامج الشهادة المزدوجة في الكليتين، وكيفية زيادة فاعلية ونطاق التعاون العلمي بين الجامعتين والعمل سوياً على تحسين نظم العمل المعمول بها بين الجامعتين ووضع آليات ونظم عمل يكون من شأنها تيسير التعاون وتعضيده بين الجامعتين في كافة المجالات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X