وفد من شركة توتال يزور غرفة طرابلس للاطلاع على مشاريع الغرفة
تابعونا على:

إخترنا لكم

وفد من شركة توتال يزور غرفة طرابلس للاطلاع على مشاريع الغرفة

نشر

في

700 مشاهدة

وفد من شركة توتال يزور غرفة طرابلس للاطلاع على مشاريع الغرفة

اجتمع رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي بالمدير العام لشركة توتال في لبنان دانيال الفاريز ومدير التسويق التجاري في الشركي جان كلود خوريل لإطلاعهم على المشاريع الكبرى التي تطلقها غرفة طرابلس وخاصة مشروع المدينة الاقتصادية الممتدة على طول واجهة بحرية من ميناء طرابلس إلى منطقة القليعات في عكار.

كما تم إطلاعهم على ورشة توسعة المرافق الاقتصادية العامة المتمثلة بمرفأ طرابلس ومطار الرئيس رينيه معوض والمنطقة الاقتصادية الخاصة، إلى جانب المشاريع المتعلقة بقطاع النفط والغاز والبتروكيمياويات، فضلاً عن منطقة صناعية وحوض جاف لإصلاح السفن ومشاريع سياحية توفر آلاف فرص العمل في لبنان.

وقد أكد دبوسي أهمية المشروع الاستثماري لبنانياً وعربياً وإقليمياً ودولياً، موضحاً أنه مثار اهتمام من جانب القطاعين العام والخاص، ويحظى باهتمام شركات هندسية لبنانية متخصصة، لافتاً إلى وجود شركات استثمار صينية وشركات متعددة الجنسيات تبدي اهتماماً كبيراً بهذا المشروع.

وتحدث عن اتفاقية الشراكة التي وقعتها الغرفة مع وزارة السياحة، والتي تم بموجبها إطلاق الركن الذكي للسياحة الرقمية، والذي يقضي بإجراء مسح شامل لجميع المراكز الدينية والأثرية والسياحية في لبنان بشكل احترافي، ويقدم خدمات تهدف لتطوير الاقتصاد اللبناني وجذب الاستثمارات للقطاعات الاقتصادية وخاصة قطاع السياحة.

كما قام نائب مدير حاضنة أعمال الغرفة نصري معوض بعرض قصة نجاح الحاضنة “بيات” في دعم وتشجيع الشركات الناشئة وتطلعات رواد الأعمال الشباب ومساعدة أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X