وكالة الأمن الصحي تؤكد أن "أوميكرون" سيصبح سلالة مهيمنة في بريطانيا يناير المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

وكالة الأمن الصحي تؤكد أن “أوميكرون” سيصبح سلالة مهيمنة في بريطانيا يناير المقبل

نشر

في

1٬588 مشاهدة

وكالة الأمن الصحي تؤكد أن "أوميكرون" سيصبح سلالة مهيمنة في بريطانيا يناير المقبل

كشفت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، ان متحور فيروس كورونا المستجد “أوميكرون” ينتشر بسرعة في أنحاء البلاد، أسرع من انتشاره في جنوب أفريقيا.

وتوقعت الوكالة، أن يصبح هذا المتحور سلالة مهيمنة في أنحاء المملكة المتحدة قريبا.

وأفادت وكالة الأمن الصحي، أن أحدث البيانات بشأن المتحور في بريطانيا، تؤكد أن “أوميكرون” أكثر قدرة على الانتقال مقارنة بباقي سلالات الفيروس.

وتظهر أحدث البيانات تسجيل 568 إصابة مؤكدة أو محتملة في بريطانيا بالمتحور “أوميكرون” بدءا من 8 ديسمبر الجاري مقارنة بإصابتين فقط قبل أسبوع.

وتوقعت الوكالة أن تشهد المملكة تسجيل أكثر من مليون إصابة بالمتحور الجديد بنهاية الشهر الجاري حال استمر الاتجاه الحالي ليصبح سلالة مهيمنة بحلول منتصف يناير.

والجدير بالذكر، أنه تم تسجيل أول إصابة بسلالة “B.1.1.529″، التي أطلقت عليها لاحقا منظمة الصحة العالمية اسم “أوميكرون”، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر الماضي لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى.

كما صنفت منظمة الصحة العالمية هذا المتحور بـ”المثير للقلق”، وفضلا عن منطقة الجنوب الإفريقي وصلت السلالة إلى مجموعة من الدول الأخرى في مختلف أنحاء العالم بينها هولندا وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا والتشيك وإسرائيل وأستراليا وكندا والولايات المتحدة وروسيا وباكستان واليابان.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.