يتحول الطلب على العطلة الصيفية إلى الخريف وسط عدم اليقين من السفر!
تابعونا على:

السفر

يتحول الطلب على العطلة الصيفية إلى الخريف وسط عدم اليقين من السفر!

نشر

في

1٬152 مشاهدة

يتحول الطلب على العطلة الصيفية إلى الخريف وسط عدم اليقين من السفر!

يقول منظمو الرحلات أن الناس يؤجلون عطلاتهم الصيفية بشكلٍ متزايد ويحجزون إجازات الخريف بدلاً من ذلك بسبب عدم اليقين بشأن السفر الدولي.

قال توماس كوك أن حجوزات الخريف ارتفعت بنسبة 50٪ عن المستويات العادية بينما قالت شركة الرحلات السياحية الفاخرة Kuoni أن العملاء “ينتظرون لمدة نصف شهر أكتوبر” وتعد اليونان ومنطقة البحر الكاريبي من بين الوجهات الأكثر شعبيةً.

لكن البعض يخشى ارتفاع الأسعار بسبب انفتاح عددٍ أقل من البلدان على السياحة.

ومن المقرر استئناف السفر الدولي اعتباراً من 17 مايو بموجب خارطة طريق الحكومة لإعادة الفتح مع وجود خططٍ لنظام “traffic-light” الذي يصنف البلدان المختلفة.

ومع ذلك، فإن قائمة البلدان التي يمكن للبريطانيين السفر إليها لن تكون معروفةً حتى وقتٍ قريب من 17 مايو وستكون عرضةً للتغيير.

إقراء أيضاً:   سافرت في "الرحلة المعجزة" مقابل67£ فقط

وقد أدى ذلك إلى زيادة في حجوزات عطلات الخريف، حيث شكلت فترات الراحة في سبتمبر وأكتوبر 30٪ من حجوزات توماس كوك الحية لهذا العام وهذا يمثل زيادةً بنسبة 50٪ عما تراه المجموعة عادةً في هذه الأشهر وقال متحدثٌ ان هناك “تفضيلاً واضحاً لشهري سبتمبر وأكتوبر مقارنةً بما نتوقعه في العادة”.

وقال أن العديد من الأشخاص حجزوا بالفعل إجازاتٍ لشهري يوليو وأغسطس وكانوا يبحثون عن “أسبوعٍ مشمس في البحر المتوسط” في وقتٍ لاحق من العام.

وفقاً لتوماس كوك، تعد اليونان الوجهة الأكثر شعبيةً لقضاء عطلات الخريف حيث تعد جزيرة رودس أكثر الجزر طلباً، تليها جزيرة كريت وسانتوريني وميكونوس.

أسعار عطل الخريف قد تكون مرتفعة !

ومع ذلك، حذرت الشركة من أن الأسعار قد ترتفع إذا استمر الطلب وهناك عددٌ محدود من الوجهات المفتوحة للسفر وقالت الشركة: “في الوقت الحالي، نشهد بعض الأسعار الجيدة لشهري سبتمبر وأكتوبر ولكن هناك كل المؤشرات التي ستبدأ في إثبات أنها أكثر صعوبةً بالنسبة [لعملاء العطلات الجماعية]”.

إقراء أيضاً:   المجلس العالمي للسياحة ينتقد قرار بريطانيا باستمرار فرض حظر الطيران حتى مايو

بموجب نظام traffic-light الذي اقترحته الحكومة سيتم تصنيف المقاطعات على أنها حمراء أو عنبرية أو خضراء حسب معدلات الإصابة بها وتغطية التطعيم وانتشار المتغيرات المثيرة للقلق.

كما ستختلف متطلبات اختبار Covid والحجر الصحي من فئةٍ إلى أخرى وسيتعين على جميع الركاب إجراء اختبارات Covid قبل المغادرة وعند العودة – حتى من الدول “الخضراء” منخفضة المخاطر.

وقالت رابطة منظمي الرحلات السياحية المستقلين: “المسافرون المحتملون يشعرون بالتوتر دون يقين ونحن بحاجةٍ إلى تأكيد traffic lights الحكومية هذه لمنحنا الثقة الكاملة”.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.