يدافع مارك دراكفورد عن قواعد التلوث الزراعي الجديدة في ويلز!
تابعونا على:

العمل

يدافع مارك دراكفورد عن قواعد التلوث الزراعي الجديدة في ويلز!

نشر

في

1٬722 مشاهدة

يدافع مارك دراكفورد عن قواعد التلوث الزراعي الجديدة في ويلز!

دافع الوزير الأول عن ضوابط أكثر صرامةً للتلوث الزراعي كما واجه اتهاماتٍ ووعَدَ بعدم فرض التغييرات هذه إلا بعد انحسار الوباء.

هذا وقد قال مارك دراكفورد إن حوادث التلوث الزراعي الحالية تلحق الضرر بالصناعة والبيئة، لكن رئيس مجموعة توري سينيد Andrew RT Davies قال إن وزيرة البيئة Lesley Griffiths قد خرقت التزامها.

ولمعالجة تلوث الأنهار، تركز القواعد الجديدة على استخدام الطين والأسمدة.

وقال Plaid Cymru إن هذا كان “الانهيار الأخير” في العلاقات بين الوزراء والمجتمع الزراعي.

اللوائح الجديدة ، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 1 أبريل “شديدة القسوة” وفقاً لنقابات المزارعين ،لكن مجموعات الحياة البرية كانت قد رحبت بها.

ودفاعاً عن خطط حكومته ،قال دراكفورد إن “الحاجة إلى السيطرة على التلوث الزراعي في ويلز أمرٌ ملح” مع “ثلاث حوادثٍ  في المتوسط  كل أسبوعٍ في كلٍّ من السنوات الثلاث الماضية”.

“فأكثر من 90٪ من انبعاثات الأمونيا في ويلز ناتجةٌ عن الزراعة ” قال في اجتماع سينيد الافتراضي.

“إن مستوى حوادث التلوث في المجال الزراعي يضر بسمعة المزارعين ،يضر ببيئتنا ،كما يضر بقدرة تلك الصناعة على المدى الطويل على القيام بالأعمال التجارية مع أجزاءٍ أخرى من العالم ،فقوة صناعتنا تكمن في جودة المنتجات التي تقدمها “.

وقال الوزير الأول إن تنفيذ اللوائح سيتم “بحساسية” و “إلى جانب الصناعة” ولكن “المزيد من التأخير لن يكون بيئياً وولن يليق بطيب سمعة الصناعة”.

وأضاف دراكفورد: “عندما يتعلق الأمر بتنفيذ اللوائح ، فسنقوم بذلك جنباً إلى جنب مع العديد من المزارعين في ويلز الذين يمتثلون بالفعل للوائح التي لا تلوث بيئتنا الطبيعية والذين يخذلهم أولئك الذين لا يمتثلون لها”.

هذا وقد قال Llyr Gruffydd من Plaid Cymru: “هذا مجرد أحدث مثالٍ على فشل الحكومة في العمل مع القطاع للمشاركة في تصميم نهجٍ أكثر استدامة ولفترةٍ طويلة نظرت هذه الحكومة إلى المزارعين على أنهم مشكلة وليسوا جزءاً من الحل. وإذا أردنا معالجة هذه المشكلة بنجاح ،فنحن بحاجة إلى أن يعمل الجميع معاً ويسيروا في نفس الاتجاه.”

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.